الرئسيةثقافة وفنون

بعد أن غادر الحياة ل 40 سنة…جون لينون المنتقد الكبير لحرب الفيتنام يعود للغناء مع فرقته “البيتلز”

قال بول مكارتني، نجم فرقة "البيتلز" البريطانية، إنه سيتم إنتاج آخر أغنية للفرقة، بعد سنوات طويلة من تفككها، بمساعدة الذكاء الاصطناعي، عن طريق استخراج صوت عضو الفرقة جون لينون الذي توفي سنة 1980، من تسجيل غنائي قديم له.

وصرح مكارتني، الذي يبلغ من العمر اليوم ال 80 سنة، في حوار له، نقلته هيئة الإذاعة البريطانية “BBC”، يوم الثلاثاء 13 يونيو 2023، إنه سيجري استخدام التكنولوجيا لفصل أصوات فرقة البيتلز عن أصوات الخلفية الموسيقية، للحصول على صوت جون لينون بشكل صافٍ.

وبالرغم من انه لم يجر التذكير بالأغنية التي سيتم إعادة إصدارها، إلا أنه حسب ما نشرته صحيفة “Time”، نقلاً عن “BBC”، من المحتمل أن تكون الأغنية هي “حب غير مكتمل” التي أصدرها لينون سنة 1978.

وحسب المصدر نفسه اكد مكارتني أنه سيتم طرح الأغنية خلال هذا العام، بعد الانتهاء من التعديلات الكاملة التي تخص وضع صوت عضو الفرقة الراحل على بقية الأصوات الأخرى، لتكون النسخة ذات أصوات “نقية” كما لو كانت حقيقية بالكامل.

جدير بالذكر، أن جون لينون، وهو مغنٍّ، هو أيضا كاتب كلمات، وعازف جيتار بريطاني، قرر العمل منفصلاً عن فرقة “البيتلز” ابتداءً من سنة 1969، ليكمل مشواره رفقة زوجته المغنية يوكو أونو.

له رصيد هام من الأغاني الناجحة على مدار عمله في المجال الغنائي، والذي عرف بنشاطه السياسي والسلمي الذي كلفه في ترحيله من الولايات المتحدة الأمريكية، بسبب انتقاده حرب فيتنام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى