الرئسيةرياضة

البطولة الافريقية لرياضة الكرات الحديدية (تونس 2023).. مشاركة 14 دولة من بينها المغرب

تشهد البطولة الافريقية لرياضة الكرات الحديدية “المقيدة” و”الرافا”، التي ستدور فعالياتها من 16 إلى 22 يونيو الجاري بملاعب الكرة الحديدية بالمنتزه البلدي بالمرسى ( الضاحية الشمالية لتونس العاصمة)، مشاركة 100 لاعب يمثلون 14 دولة من بينها المغرب.

وأفاد مروان الشايب ممثل الاتحاد الافريقي للرافا خلال ندوة صحفية عقدت مؤخرا بتونس العاصمة، بأن هذه التظاهرة ستكون مؤهلة لبطولة العالم للعبة التي ستجرى في فرنسا خلال نونبر المقبل.

وأبرز أن الاتحاد الافريقي للعبة واكب كافة المراحل التحضيرية للبطولة ،مشددا على أن الهدف منها ومن الرياضة عموما هو خدمة التنمية المستدامة والسياحة والبيئة، على حد قوله.

من جانبها، أكدت زهرة السماعلي رئيسة الجامعة التونسية للكرة الحديدية أن البطولة الافريقية تحمل في طياتها بعدا رياضيا وسياحيا وبيئيا، مشيرة الى أن جميع الفضاءات والملاعب مهيأة بالكامل لاستضافة البطولة الافريقية.

يذكر أن البلدان التي ستشارك في البطولة الافريقية للكرة الحديدية “المقيدة” و”الرافا “هي تونس والمغرب وجنوب افريقيا والكاميرون ودجيبوتي ومصر وجزر موريس وليبيا والجزائر وموريتانيا وموزمبيق ونيجيريا والسودان والطوغو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى