اقتصادالرئسية

عمليات دورية لصيانة و تنظيف شبكات التطهير السائل بمناطق الحي الحسني – عين الشق

في إطار البرنامج السنوي الذي تعتمده ليدك على مستوى مجموع المجال الترابي للتدبير المفوض بالدار البيضاء الكبرى، تقوم المديرية الجهوية لشركة ليدك (الحي السني – عين الشق – النواصر) بعمليات منتظمة لتنظيف و صيانة شبكة التطهير السائل، بحيث يتم تنظيف و صيانة 225 كلم من القنوات و تنقية 34 ألف بالوعة موزعة على مجموع المجال الترابي لهذه المناطق.

و قد خصصت المديرية الجهوية التابعة لشركة ليدك بمنطقة الحي الحسني عين الشق و النواصر عددا من الوسائل الآلية و البشرية لإنجاز هذه العمليات على أكمل وجه، و ذلك وفقا للبرنامج السنوي الذي وضعته ليدك و استباقا لفترة التساقطات المطرية المقبلة.

هكذا، يتم تسخير عدد من الآليات لإنجاح هذه العملية منها شاحنات تطهير كبيرة و صغيرة، مضخات، عربات نقل متنوعة الأحجام، بالإضافة إلى اعتماد تكنولوجيا المراقبة المتلفزة للشبكات و القنوات الداخلية للتفعيل الأمثل للتدخلات الميدانية للفرق.

و علاوة على صيانة المنشآت، تنجز ليدك حاليا بالحي الحسني بنيات تحتية مهيكلة بحي فيرارة لتصريف مياه الأمطار التي تتدفق من حوض منحدر على مساحة 134 هكتارا يتواجد بالمجال الترابي لمقاطعة الحي الحسني.

و يتكون المشروع من قناة مجمعة لمياه الأمطار قطرها 1600 ميليمتر على طول 467 متر، والتي ستقوم بجمع الصبيب المتدفق من قناة قياسها مترين على 3 أمتار، وقناة مجمعة قطرها 800 ميليمتر متواجدة في الزنقة 64.

كما يضم قناة مجمعة لمياه الأمطار قطرها 1600 ميليمتر على طول 54 مترا، و التي ستمكن من ربط القناة المجمعة لمياه الأمطار الآتية من حي سيدي الخدير نحو القناة المجمعة الغربية الكبرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى