الرئسيةحوادثحول العالم

تحتضن نهائيات مونديال السيدات.. إصابة 3 أشخاص في سيارتين جراء إطلاق نار في مكان عام واشتعال نار في ثالثة في سيدني الأسترالية

أعلنت الشرطة في ولاية نيو ساوث ويلز الأسترالية، أن ثلاثة أشخاص كانوا يجلسون في سيارتين متوقفتين أصيبوا في إطلاق نار في مكان عام، في ضاحية غرين آكر، الواقعة في جنوب غرب سيدني، صباح اليوم (الأحد).

وعثر على رجل يبلغ من العمر 25 عاما مصابا في إحدى السيارتين، وكذلك على رجل يبلغ من العمر 22 عاما وامرأة تبلغ من العمر 19 عاما في السيارة الأخرى.

وذكرت الشرطة أنه تم نقل الأشخاص الثلاثة إلى المستشفى، حيث كان الرجلان في حالة حرجة.

وأضافت الشرطة أنه بعد حوالي خمس دقائق من وقوع إطلاق النار، تم الإبلاغ عن اشتعال النيران في سيارة في منطقة قريبة، والتحقيقات جارية لتحديد ما إذا كان الحادثين مرتبطين.

وقال المحقق المشرف سايمون غلاسر لوسائل إعلام محلية إن التحقيق لا يزال في مراحله الأولى، لكن الشرطة تعتقد أنه هجوم مستهدف.

وفي حادث مماثل، قتل ثلاثة أشخاص، بينهم المسلح، وأصيب ستة آخرون إثر إطلاق نار “خطير” وقع في مدينة في أوكلاند النيوزيلندية، حسبما ذكر رئيس الوزراء كريس هيبكينز اليوم (الخميس).

وقال هيبكينز إن الجرحى الذين تم نقلهم إلى مستشفى أوكلاند بينهم أحد أفراد الشرطة.

وأضاف في تصريحات لوسائل الإعلام إن الهجوم لا يشكل خطرا على الأمن القومي، ولا يوجد تغيير في مستوى التهديد الأمني لنيوزيلندا.

وتسلح الجاني بمدفع رشاش وشق طريقه عبر موقع بناء، وأطلق النار من سلاحه، وفقا لرئيس الوزراء.

وقال “عند وصول الرجل إلى الطوابق العليا من المبنى، اتخذ أحد المصاعد وبدأت الشرطة في التعامل معه قبل أن يتم إطلاق الرصاص وتم تحديد موقعه بعد ذلك بوقت قصير”. وسمع دوي ثماني طلقات نارية بحسب شهود عيان.

وتم تطويق الشوارع القريبة، وطلب من السكان البقاء في منازلهم.

وقال عمدة أوكلاند واين براون إن جميع موظفي الفيفا وعناصر الفرق الدولية المشاركة في بطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2023 التي تستضيفها نيوزيلندا وأستراليا بخير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى