الرئسيةرياضة

السد القطري يكشف عن القيمة المالية لضم المغربي رومان سايس

الدوحة (أ ف ب) – عزّز السد القطري دفاعه بقائد المنتخب المغربي رومان سايس، قادماً من بشيكتاش التركي، في صفقة قدرت بـ2.5 مليون يورو، وذلك وفق ما أعلن النادي القطري، الإثنين.

قائد المنتخب المغربي رومان سايس خلال المباراة ضد كرواتيا في الجولة الاولى لمنافسات المجموعة السادسة في مونديال قطر على ملعب البيت في الخور في 23 نوفمبر 2022.

ونشر السد مقطع فيديو لسايس بقميص الفريق، مع الرقم 29 على ظهره، مرفقاً إياه بـ”رسمياً: رومان سايس سداوي لمدة موسمين، بداية من موسم 23/2024″.

وسيكون السد التجربة العربية الأولى للمغربي، الذي تألق في مونديال قطر، نهاية العام الماضي، حين ساهم في قيادة “أسود الأطلس” لإنجاز الوصول الى نصف النهائي، إذ بدأ مسيرته الكروية في فرنسا، حيث ولد عام 1990، ودافع عن ألوان فالنس، كليرمون، لوهافر وأنجيه.

انتقل بعدها ابن الـ33 عاماً الى الدوري الإنكليزي حيث لعب من 2016 حتى 2022 بألوان ولفرهامبتون واندررز قبل الالتحاق ببشيكتاش في يونيو 2022.

وبات اللاعب الذي خاض 75 مباراة دولية سجل خلالها هدفين، أحدهما في مونديال قطر، خلال الفوز المدوي على بلجيكا 2-صفر، في الجولة الثانية من دور المجموعات، سابع الوافدين الجدد الى ثالث الدوري القطري للموسم الماضي، بعد الجناحين الإكوادوري غونسالو بلاتا والبرازيلي جيوفاني هنريكي، قلب الدفاع الإيراني محمد أمين حزباوي، لاعب الوسط الكولومبي ماتيوس أوريبي، الظهير الأيسر البرازيلي باولو أوتافيو والظهير القطري الشاب أنس عبد السلام أبويني.

ولم يهنأ السد طويلاً بضم جيوفاني هنريكي من بالميراس في صفقة قدرت بتسعة ملايين يورو، إذ أعلن الأحد عن تعرضه لقطع في الرباط الصليبي واصابته في الغضروف، وذلك خلال مواجهة ودية مع الرجاء الرياضي (2-2) الجمعة على استاد جاسم بن حمد.

وتعرض المهاجم البرازيلي للاصابة في الدقائق الاولى من المباراة، ما سيتسبب بغيابه عن الفريق حتى نهاية الموسم وفق بيان النادي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى