الرئسيةثقافة وفنوندابا tv

وصل مبلغاً قياسياً غير مسبوق وتاريخيا..”باربي” يحقق إيرادات ب377 مليون دولار حول العالم +فيديو

حقق المخرجة الأمريكية، غريتا غرويغ رقما قياسيا تاريخيا وغير مسبوق، بعد أن تمكن  فيلم باربي من تحقيق 377 مليون دولار في عرضه الأول مطلع هذا الأسبوع حول العالم، ما يجعله صاحب أكبر افتتاحية لفيلم من إخراج سيدة، وفق ما أشارت إليه صحيفة The Guardian البريطانية اليوم الإثنين 24 يوليوز 2023.

وتمكن فيلم باربي من احتلال المركز الأول في شباك التذاكر في أمريكا الشمالية- في الولايات المتحدة وكندا- بإيرادات هائلة بلغت 155 مليون دولار من 4243 دور عرض، ليتفوق بذلك على فيلم Super Mario Bros Movie وكل أفلام مارفل التي عرضت هذا العام ليصبح الفيلم صاحب أكبر افتتاحية لهذا العام.

من جانب اخر، وعلى المستوى العالمي، حقق فيلم باربي 182 مليون دولار من 69 منطقة، بينما حقق فيلم Oppenheimer أوبنهايمر 93.7 مليون دولار من 78 منطقة، حتى إنه تفوق على فيلم باربي في الهند، لتبلغ إيراداته إجمالاً 174.2 مليون دولار.

وتصدرت النساء افتتاحية فيلم باربي التاريخية، حيث ذكرت مصادر اعلامية متتبعة، أنهن شكلن 65% من الجمهور، وفقاً أيضا لموقع PostTrank، وكان 40% من مشتري التذاكر تحت سن 25. وبالمقارنة، شكل جمهور أوبنهايمر نسبة 62% من الذكور و63% فوق سن 25، و32% تتراوح أعمارهم بين 18 و24 عاماً.

و باربي‏ هو فيلم كوميديا رومانسية  أمريكي قادم من إخراج جرينتا جيروج وبطولة مارجو روبي، رايان غوسلينغ، أمريكا فيرارا، سيمو ليو، كيت مكينون، الكسندرا شيب، إيما ماكي، ويل فيرل، إيسا راي، مايكل سيرا وهاري نيف.

تدور أحداث فيلم “باربي” للمخرجة جريتا جيروج حول الدمية التي ظهرت لأول مرة قبل 60 عاما. وتجاوزت إيرادات الفيلم تلك التي حققها (ذا سوبر ماريو براذرز) “الأخوان سوبر ماريو” في إبريل نيسان وبلغت 146.4 مليون دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى