ثقافة وفنون

كان اخر أعماله..22 عامًا على فيلم “ابن عز” آخر أعمال الراحل علاء ولى الدين + فيديو

يصادف اليوم الثلاثاء 22 عامًا على عرض فيلم “ابن عز” لأول مرة في 25 يوليو 2001 ، وهو آخر أداء للنجم الراحل علاء الوليد ، حيث استقبلت دور السينما العرض الأول للفيلم في صيف 2010 ، وكان هذا الفيلم هو آخر عمل للفنان الراحل ، والذي انتهى قبل وفاته في 20 فبراير.

ابن عز” من بطولة علاء ولى الدين و حسن حسنى وحسين الإمام ودينا ومحمود عزب وحجاج عبد العظيم و إنعام سالوسة وأحمد مكى وسعيد طرابيك و سامى سرحان وتأليف أحمد عبد الله و إخراج شريف عرفة.

وتدور أحداث الفيلم حول “فريد” الابن المدلل الذى يجد نفسه متورطا بعدما حصل والده على قروض خيالية من البنوك وهرب بها تاركا ابنه الوحيد المدلل فريد يواجه كل هذه المشاكل ويجد الابن نفسه فى مواجهة السلطة لأنه المسئول عن هرب والده فيواجه حكما بالسجن.

في رحلته إلى السجن تنقلب سيارة الترحيل ، فيهرب فريد مع زميله في مكتب التسجيل ، ويأخذه فريد إلى عالم جديد آخر حيث يتخلص من خراب فريد القديم ويتخلص من أزمته ، وتعود شركات والده إليه بمساعدة زميله في مكتب التسجيل وأصدقائه.

علاء ولى الدين (28 سبتمبر 1963 – 11 فبراير 2003) هو ممثل كوميدي. ابتدا حياته بالتمثيل فى ادوار ثانوية بافلام عادل امام وبعد ذلك عمل افلام بطولة مطلقة.

علاء ولى الدين  ابوه هو الممثل الراحل سمير ولى الدين اللى كان مدير عام لملاهى القاهرة.

علاء ولى الدين كان ليه دور فى ظهور نجوم من أمثال أحمد حلملي، وكريم عبدالعزيز واخرين، و كان شريك عمره فى الفن محمد هنيدي و من افلامه فى مرحلة البداية (غبى على الزيرو، ايام الغضب، هدي ومعالى الوزير, الذل, رسالة الى الوالى, خلطبيطة, حلق حوش, ضحك ولعب وجد وحب, زيارة السيد الرئيس, الارهاب والكبال،  المنسى, ب بخيت وعديلة(الجردل والكنكة), وافلام البطولات المطلقة( عبود على الحدود ، الناظر, ابن عز، عربى تعريفة(الفيلم ده متكملش لوفاة علاء ولى الدين).

توفي سبب مضاعفات مرض السكري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى