الرئسيةسياسة

استمرارا للمشروع الذي اشتغل عليه..مركز مدى ينظم ندوة حول”المسطرة الجنائية بالمغرب..أسئلة الضمانات”

ينظم مركز الدراسات والأبحاث الإنسانية -مدى، ندوة حول موضوع: "المسطرة الجنائية بالمغرب.. أسئلة الضمانات القانونية والعدالة الجنائية"، وذلك يوم الخميس 27 يوليوز 2023 على الساعة الثالثة بعد الزوال بمقر المركز الكائن بزنقة عمر السلاوي رقم 29 الطابق الرابع مرس السلطان الدارالبيضاء.

جاء ذلك، في بلاغ إخباري، حيث أكد أن  هذه الندوة، تاتي استمرارا للمشروع الذي اشتغل عليه المركز طيلة سنة 2021 حول “السياسة الجنائية بالمغرب بين ممكنات الإصلاح وتطلعات الفاعلين”، والذي عرف إنجاز دراسة حول “القانون الجنائي المغربي” وتنظيم لقاءات جهوية ووطنية اختتمت بتوصيات ومذكرة اقتراحية رفعت إلى الجهات المعنية بالتشريع وتنزيل السياسة الجنائية.

كما تعتبر هذه الندوة، وفق المصدر ذاته، مقدمة لمسار ترافعي ثان مواكب للنقاش الجاري حول “القانون الجنائي”، في في إطار السعي الحثيث لمركز الدراسات والأبحاث الإنسانية –مدى، للإسهام في النقاشات المطروحة في المجال العام المغربي، ودعم انخراط الباحثين والفاعلين المدنيين والمهتمين في صلب هذه النقاشات وتفعيل الحوار والتداول بين كل الفاعلين على اختلاف منطلقات اهتمامهم وانشغالاتهم، بما يساهم في إغناء ودعم المبادرات الرامية إلى الإسهام في إصلاح منظومة العدالة والارتقاء بفعالية ونجاعة القوانين المغربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى