الرئسيةثقافة وفنوندابا tv

يتضمن البرنامج 56 فيلمًا منها 34 فيلمًا عربيًا..3 أفلام مغربية تتنافس على جوائز مهرجان عمان السينمائي +فيديو وصور

أعلنت إدارة مهرجان عمان السينمائي الدولي، عن مشاركة ثلاثة أفلام مغربية في الدورة الـ4 التي ستقام خلال الفترة من 15 إلى 22 غشت المقبل في العاصمة الأردنية عمان، وهذه الأفلام 3 هي ”صيف في بجعد” للمخرج عمر مول الدويرة و”ملكات” لياسمين بنكيران في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، و”شظايا السماء” لعدنان بركة في مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة.

يتضمن برنامج الدورة الرابعة من التظاهرة التي انطلقت عام 2020، 56 فيلمًا منها 34 فيلمًا عربيًا، و8 أفلام أجنبية، و7 أفلام إنتاج فرنسي – عربي مشترك، بالإضافة إلى عدة أفلام أردنية قصيرة. وقد اختار المنظمون 42 فيلمًا لدخول المسابقة الرسمية للمهرجان والتنافس على جائزة “السوسنة السوداء” في أقسامها الأربعة: مسابقة الأفلام الروائية الطويلة العربية، ومسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة العربية، ومسابقة الأفلام القصيرة العربية، ومسابقة الأفلام الدولية.

لقطة من “شظايا السماء”

وتتنافس في مسابقة الأفلام العربية الوثائقية الطويلة 8 أفلام، هي “شظايا السماء” لعدنان بركة من المغرب، و”لد” لرامي يونس وسارة إيما فريدلاند من فلسطين، و”جولة الميم المملة” لهند بكر من مصر، و”نرجعلك” لياسين الرديسي من تونس، و”مرايا منكسرة” لعثمان السعدوبي و”قلق في بيروت” لزكريا جابر من لبنان، و”أجساد بطولية” لسارة سليمان من السودان، و”بغداد تثور” لكرار العزاوي من العراق.

وتحت عنوان “موعد مع السينما العربية – الفرنسية”، يعرض المهرجان الأفلام التالية: “عمر لافريز – ملك الجزائر” لإلياس بلقدار (الجزائر – فرنسا)، و”السد” لعلي شري (لبنان – فرنسا)، و”حرقة” للطفي ناثان (تونس – فرنسا)، و”تحت الشجرة” لأريج السهيري (تونس – فرنسا)، و”لورنس العرب، حلم الشرق” لكليمان جارجوود (فرنسا) و”نزوح” لسؤدد كعدان (سوريا – فرنسا).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى