الرئسيةثقافة وفنون

حدث للمرة الأخيرة في اعتداءات سبتمبر 2001..إضراب الممثلين وكتاب السيناريو بهوليود يفرض تأجيل حفل جوائز “إيمي”

نتج عن إضراب الممثلين وكتّاب السيناريو في هوليود إلى إرجاء احتفال توزيع جوائز "إيمي" (Emmy Awards) التلفزيونية لهذا العام، بحسب ما أفادت وسائل إعلام أميركية.

وذكرت صحيفة “لوس أنجلوس تايمز” (Los Angeles Times) إلى أن الاحتفال المعادل تلفزيونيا لجوائز الأوسكار السينمائية قد يؤجل من موعده الأساسي في 18 سبتمبر إلى يناير المقبل.

أيضا أشارت مجلة “فرايتي” (Variety) المتخصصة، إلى أن المعنيين بالاحتفال من شركات إنتاج وسواها أُبلغوا بالتأجيل الذي لم يُعلن رسميا بعد، ونقلت عن مصدر ذي صلة بالاحتفال أنه لم يتم تحديد موعد جديد للحفل.

يشار في هذا الصدد، أن الممثلين وكتّاب السيناريو في هوليود يخوضون إضرابا أدى إلى أسوأ حالة شلل في القطاع منذ 63 عاما، وسيدفع في حال استمراره كل نجوم هوليود إلى مقاطعة الاحتفال الـ75 لتوزيع جوائز “إيمي”، مما ينعكس بطريقة كارثية على نسب المشاهدة عبر التلفزيون، كذلك لن يكون مسموحا لكتّاب السيناريو بإعداد نصوص أو نكات لمقدّمي الاحتفال.

في السياق ذاته، ذكرت تقارير إعلامية، بأن شبكة “فوكس” (Fox) التي تتولى النقل التلفزيوني للاحتفال هذا العام في الولايات المتحدة ضغطت لتأجيله إلى يناير المقبل، أملا في حل المشكلة بحلول ذلك التاريخ، إلا أن أكاديمية التلفزيون التي يصوّت أعضاؤها لاختيار الفائزين وتقدّم الجوائز، تفضّل على ما يبدو تأجيلاً لمدة أقصر تفاديا لتزامن “إيمي” مع موسم توزيع الجوائز السينمائية.

جدير بالذكر، أن المرة الأخيرة التي أرجئ فيها احتفال توزيع جوائز “إيمي” عام 2001 على إثر اعتداءات 11 سبتمبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى