الرئسيةرياضة

كنا أولى المتفاجئات..المهاجمة الأولى لفرنسا أوجيني: لن نستهين بلاعبات “لبؤات الأطلس”

كانت لاعبات منتخب فرنسا لكرة القدم "أولى المتفاجئات" من تأهل المغرب للمرة الأولى في تاريخه إلى ثمن نهائي كأس العالم، بحسب مهاجمة الأول أوجيني لو سومر، التي تعوّل في مواجهة "لبؤات الأطلس" على "خبرة" فرنسا و"تواضعها" للذهاب "إلى أبعد حدّ ممكن".

جاء ذلك، في حوار أجرته مع مهاجمة الأول لفرنسا، أوجيني لو سومر وكالة الأنباء الفرنسية، حيث اعترفت اللاعبة بأن تأهل اللبؤات على حساب ألمانيا كان “مفاجأة، لكن كل الأمور واردة. كانت الاحتمالات ضئيلة جداً، وهذا الجميل في الأمر. كنا أولى المتفاجئات.

وأضافت، كنا نفكّر في ألمانيا أو كولومبيا، لكن المغرب رأى خلاف ذلك. لا أعتقد أن ألمانيا تساهلت (ضد كوريا الجنوبية). لكن هناك منتخبات تقدّم 100% أو حتى 200% وتحقق نتائج غير متوقعة. هذا هو جمال كرة القدم”.

وفي جوابها، عن سؤال للوكالة: هل تحثكن تلك النتائج على البقاء متواضعات؟ أجابت، نحافظ على سلوكنا، ولا ننظر باستخفاف إلى أي خصم، لا يوجد منتخبات صغرى، سنكون متنبهات، نحن متواضعات. المغرب أقلّ مستوى على الورق، لكن عندما نتابع مساره فهو يملك الجودة. نحن مرشحات، ولا نخفي ذلك. نلعب بطموح كبير، لكن هذا الأمر لم يتغيّر لأننا نواجه المغرب، نملك خبرة أكبر بكثير من المغرب، وعلينا الاستفادة من ذلك، موقف المرشّح للفوز لن يفيدنا بشيء.

وفي سؤال، هل تختلف مشاركتك الرابعة في كأس العالم عن النسخ السابقة؟ أجابت، نعم. شخصياً أشعر بأنها الأولى، هي مميزة لأنها لم تكن مضمونة قبل أشهر قليلة، الشعور مميّز، مع أني لا أنسى النسختين الأخيرتين، من الواضح أن المؤشرات الجيدة كثيرة، النكات، الأشياء الصغيرة، لكنها تبقى كأس عالم مع تحديات يجب مواجهاتها، نريد الذهاب إلى أبعد حد ممكن. لكن في النهاية، فإن المستطيل الأخضر يقرّر.
المصدر: رويترز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى