اقتصادالرئسية

يعد أكثر أمانًا وخصوصية..ماستركارد تطلق خدمة “أبل باي” بالمغرب

أعلنت ماستركارد، الشركة الرائدة عالميًا في مجال المدفوعات، عن إطلاق خدمة "أبل باي" للدفع لعملائها في المغرب، والتي تعد أكثر أمانًا وخصوصية، بحيث ستساعدهم على تجنب تسليم بطاقات الدفع الخاصة بهم إلى شخص آخر، أو لمس الأزرار المادية، أو تبادل العملة النقدية، وذلك باستخدام قوة أجهزة آيفون لحماية جميع معاملات الدفع.

جاء ذلك، في بلاغ للشركة توصلت “دابا بريس” بنسخة منه، حيث أشار، أن عمليات الدفع تتم عبر خدمة أبل باي بشكل بسيط وسلس، إذ يقوم العملاء بتقريب هاتف الآيفون أو ساعة “أبل ووتش” إلى جهاز الدفع لإجراء عملية دفع لاتلامسية، مؤكدا أن جميع عمليات الشراء باستخدام “أبل باي” آمنة، لأنها موثقة باستخدام بصمة الوجه أو معرف اللمس أو رمز مرور الجهاز، إضافة إلى رمز أمان يستخدم لمرة واحدة.

و وبخصوص عملاء ماستركارد في المغرب، أوضح البلاغ ذاته أن خدمة أبل باي تتوفر حاليًا فقط لبطاقات الخصم والائتمان من بنك القرض الفلاحي للمغرب، وبنك “سي أي اتش” (CIH) والتجاري وفا بنك.

وفي السياق ذاته، قال باسم غرسلي، نائب الرئيس والمدير الإقليمي لشمال غرب إفريقيا لدى ماستركارد، “يسعدنا تقديم خدمة أبل باي في المغرب والمساهمة في توفير حلول الدفع اللاتلامسية للمستهلكين في البلاد، إذ تساهم أبل باي في ضمان راحة البال وإتاحة المزيد من الخيارات للمستهلكين، وجعل خدمات الدفع الرقمية الآمنة في متناول المزيد من الناس في البلاد”.

إلى ذلك، أكد البلاغ، أنه [إمكان العملاء استخدام خدمة “أبل باي” المتاحة على أجهزة آيفون، وآي باد، وماك لإجراء عمليات الشراء على نحو أسرع وأكثر ملاءمة في التطبيقات أو عبر الإنترنت في «سفاري»، دون الحاجة إلى إنشاء حسابات أو تكرار كتابة معلومات الشحن والفواتير، إلى جانب أنها تسهل عمليات الدفع مقابل توصيلات الطعام، والبقالة، والتسوق عبر الإنترنت وغيرها، ويمكن الاستفادة من الخدمة أيضًا للدفع ضمن التطبيقات على ساعة “أبل ووتش”.

البلاغ ذاته، أوضح أن خدمة “أبل باي” للمدفوعات تضع عنصري الأمان والخصوصية على سلم أولوياتها، فعندما يستخدم العملاء بطاقة ائتمان أو خصم مع “أبل باي”، لا يتم تخزين أرقام البطاقات الفعلية على الجهاز، ولا على خوادم أبل، وعوضاً عن ذلك يتم تعيين رقم فريد لحساب الجهاز، وتشفيره، وتخزينه بشكل آمن في “سكيور إلمنت”، وهي شريحة معتمدة ومتوافقة مع معايير القطاع، ومصممة لتخزين معلومات الدفع على الجهاز بأمان.

يشار في هذا الصدد، أن نظام “أبل باي” يتميز بسهولة الإعداد، فعند استخدام أجهزة آيفون على سبيل المثال، يمكن فتح تطبيق والت (Wallet)، والضغط على +، ومن ثم اتباع الخطوات المحددة لإضافة بطاقة ماستركارد الائتمانية أو الخصم*. وبمجرد أن يضيف العميل البطاقة إلى هاتف آيفون، أو ساعة أبل ووتش، أو آي باد، أو جهاز ماك سيتمكن من البدء باستخدام خدمة “أبل باي” للدفع على هذا الجهاز مباشرة، وسيستمر العملاء في تلقي جميع المكافآت والمزايا التي تقدمها منتجات ماستركارد.

و بالنسبة لعملاء ماستركارد في المغرب، تتوفر خدمة أبل باي حاليًا فقط لبطاقات الخصم والائتمان من بنك القرض الفلاحي للمغرب، وبنك “سي أي اتش” (CIH) والتجاري وفا بنك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى