اقتصاد

“أوطو نجمة” تحقق رقم معاملات بأزيد من 1,08 مليار درهم خلال النصف الأول من سنة 2023

بلغ رقم معاملات “أوطو نجمة” أزيد من 1,08 مليار درهم برسم النصف الأول من سنة 2023، مقابل 965 مليون درهم خلال الفترة ذاتها من السنة الماضية.

وذكرت الشركة في بلاغ صحفي، أنه خلال الفصل الثاني من سنة 2023 فقط، بلغ رقم المعاملات المكون من مبيعات (السيارات الشخصية، والسيارات النفعية الخفيفة والحافلات والشاحنات) 466 مليون درهم.

وأوضح المصدر ذاته أن هذه النتائج تعكس انخفاضا طفيفا نسبته 1 في المائة خلال الفصل الثاني 2023، إلا أنها تكشف عن نمو إجمالي نسبته 13 في المائة خلال النصف الأول من السنة، مضيفا أن الانخفاض المسجل خلال الفصل الثاني يعزى إلى تأخر التموين طيلة حوالي شهرين.

كما أكدت “أوطو نجمة” حفاظها على وتيرتها الاستثمارية عبر استكمال فرعها الجديد “لاكورنيش” من جهة، ومن جهة أخرى إطلاق فروع مخصصة للعلامة الكهربائية الجديدة “BYD”، والمرتقب طرحها في الأسواق خلال الفصل الثالث 2023.

وبذلك، بلغ الاستثمار عند متم النصف الأول من سنة 2023 ما مقداره 11,9 مليون درهم، في حين بلغ صافي الخزينة 7,67 ملايين درهم عند متم يونيو 2023 مقابل 40,2 مليون درهم في 2022.

وعلى مستوى الآفاق، و”ضمن سوق هادئ نسبيا، تواصل أوطو نجمة دينامية عرضها من خلال طراز Mercedes EQ، والشروع في تسويق علامة BYD، الرائد العالمي في مجال السيارات الكهربائية”.

ومن جهة أخرى، وفي إطار مخططها التحولي، ستواصل أوطو نجمة جهودها الرامية إلى التنويع والهادفة إلى تعزيز بصمة المقاولة في أسواقها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى