رياضة

الكشف عن البلد المنظم لـ”الكان 2019″ في دكار في هذا اليوم

دابا بريس – ستكشف الكنفدرالية الافريقية لكرة القدم (الكاف) عن البلد الذي سينظم نهائيات كأس افريقيا للأمم (يونيو 2019) يوم 9 يناير المقبل وذلك في اجتماع مكتبها التنفيذي بالعاصمة السنغالية داكار، بعدما تم سحب المنافسة من الكاميرون، نونبر الماصي، حسب ما افاد به رئيس الكاف، احمد احمد، اليوم الاثنين.

وصرح احمد احمد، بالعاصمة الفرنسية باريس، أنه وبعد غلق باب الترشيحات يوم 14 دجنبر “سيتم ترسيم كل شيء بتاريخ 25 دجنبر للكشف عن قائمة الدول المترشحة لاحتضان الحدث، استنادا الى شروط معينة. وأن المكتب التنفيذي سيجتمع يوم 9 يناير بدكار (السينغال) من أجل الكشف عن البلد المنظم”.

وقرر المكتب الفيدرالي للكاف في 30 نونبر الماضي بأكرا (غانا) سحب تنظيم نهائيات 2019 من الكاميرون بسبب تأخر الاشغال.

وحسب الهيئة القارية فإن الكاميرون لن يكون بإمكانه استضافة الدورة المقررة من 15 يونيو و13يوليوز، بمنافسة موسعة الى 24 منتخبا.

وأوضحت الكاف أنه يتعين على الاتحادات المحلية الاعضاء في الهيئة القارية الراغبة في تنظيم نهائيات كأس أمم إفريقيا “كان 2019” ايداع ملفات ترشحها لاحتضان الحدث الكروي قبل يوم الجمعة 14 دجنبر على الساعة 00 ساعة ليلا (بتوقيت مصر) كأقصى أجل.

وستشرع الكاف ابتداء من 15 دجنبر 2018 بالإعلان عن قائمة الترشحات المقبولة أوليا، لتطلب بعد ذلك من البلدان المعنية تقديم معلومات إضافية والقيام بزيارات ميدانية من أجل اتمام تقييم ملفات الترشح.

وبعد استكمال مرحلة التقييم يضيف المصدر ستقرر اللجنة التنفيذية للكاف اختيار البلد الجديد الذي سيحتضن كأس الأمم الافريقية صائفة 2019.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى