الرئسيةرياضة

“جاهزون لتقديم الدعم لإنجاح البطولة”..قطر: ثقتنا كبيرة بقدرة المغرب على تنظيم نسخة كأس العالم 2030 ناجحة ومتميزة

هنأت دولة قطر، المملكة المغربية ملكاً وحكومة وشعباً، بمناسبة فوزها بحق استضافة بطولة كأس العالم 2030 لكرة القدم بالشراكة مع إسبانيا والبرتغال، كأول دولة في شمال أفريقيا وثاني دولة في العالم العربي.

قالت  وزارة الخارجية القطرية، في بيان، لها أمس الخميس، إنها على تامة بقدرة المملكة المغربية بما تملكه من مؤهلات على تنظيم نسخة ناجحة من الحدث، وعبرت عن الأمل في أن يتوج المنتخب المغربي بالبطولة بعد عروضه القوية في النسخة الأخيرة من البطولة التي استضافتها دولة قطر.

في السياق ذاته، أكد الاتحاد القطري لكرة القدم أن “القدرات التي يتمتع بها المغرب كفيلة بتنظيم نسخة متميزة من البطولة، لا تقل تميزاً عن الأداء المشرف للمنتخب المغربي الذي أمتع العالم والعرب في بطولة كأس العالم 2022 في قطر”.

وأضاف: “يبدي الاتحاد القطري استعداده لتقديم كافة الدعم اللازم للأشقاء في المغرب لإنجاح البطولة”.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أعلن الأربعاء، أن كأس العالم 2030 ستقام في المغرب وإسبانيا والبرتغال، كما ستلعب أول ثلاث مباريات في أوروغواي والأرجنتين وباراغواي؛ للاحتفال بمئوية المسابقة.

ويعتبر الملف المشترك بين المغرب والبرتغال وإسبانيا الملف الوحيد لاستضافة البطولة. وكان من المفترض أن يعلن الفيفا الملف الفائز خلال العام المقبل.

وأقيمت كأس العالم لأول مرة في 1930 بأوروغواي، ونجح أصحاب الأرض في حصد اللقب بالتغلب على الأرجنتين في النهائي.

وستكون هذه أول نسخة من كأس العالم تقام في ثلاث قارات وست دول، ما يعني أن مباريات دور المجموعات ستقام في فصول مناخية مختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى