الرئسيةرياضة

بطولة العالم لكرة القدم لقصار القامة بالأرجنتين..المنتخب المغربي يستهل المنافسة بتعادل أمام بوليفيا

استهل المنتخب المغربي لكرة القدم لقصار القامة مشاركته في أول بطولة عالمية للعبة تحتضنتها العاصمة الأرجنتينية بوينوس أيريس بتعادل أمام المنتخب البوليفي بثلاثة أهداف لمثلها.

وسيطر المنتخب المغربي طيلة مجريات اللقاء بأداء وتكتيك جيدين، وتمكن من التقدم بثلاثة أهداف لصفر، حتى الدقائق الأخيرة من زمن الشوط الثاني لتستقبل شباكه ثلاثة أهداف متتالية حقق من خلالها المنتخب البوليفي التعادل.

وفي أعقاب المباراة، قال مدرب المنتخب المغربي، عصام الناصيري إن هذه المشاركة في أول نسخة لكأس العالم لقصار القامة المنظمة في بوينوس أيريس من الفترة الممتدة من 7 إلى 12 نونبر الجاري، تأتي بعد أن شارك المنتخب الوطني في مناسبتين في بطولة كوبا أمريكا بالأرجنتين (2018) والبيرو (2022) وأيضا بعد التتويج بالكأس الأفرو أسيوية التي نظمت مؤخرا بمدينة القنيطرة.

وأضاف أن كرة القدم لقصار القامة تسير على درب التطور، ودليل ذلك أنه لأول مرة في التاريخ يتم تنظيم مونديال كروي لهذه الفئة، معربا عن الأمل في أن يتضاعف في السنوات المقبلة عدد المنتخبات المشاركة في البطولة العالمية حيث تعرف نسخة بوينوس أيريس حضور 12 منتخبا.

وعن حظوظ المنتخب الوطني أكد الناصيري أنه جرى الاستعداد بشكل جيد ويراود لاعبي المنتخب طموح الظفر باللقب، لا سيما وأنهم يتمتعون بحس هجومي وبتقنيات عالية في مداعبة الكرة.

ويلعب المنتخب المغربي ضمن المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات بوليفيا والولايات المتحدة و كولومبيا.

أما المجموعة الأولى فتضم الأرجنتين والمكسيك والشيلي والاكوادور، بينما تلعب منتخبات الباراغواي والبيرو والبرازيل وباقي العالم ضمن المجموعة الثالثة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى