الرئسيةحول العالم

بينتها مسرحيات مكررة..حماس: تصريحات واشنطن عن استخدامنا المستشفيات “تكرار لرواية كاذبة”

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الجمعة، إن الادعاءات الأمريكية عن استخدامها المستشفيات والمدارس كمواقع عسكرية هو "تكرار لرواية كاذبة مفضوحة" يقدمها الجيش الإسرائيلي.

جاء ذلك في بيان نشرته الحركة في حسابها على تلغرام، علقت فيه على تصريحات أمريكية اتهمتها باستخدام المستشفيات والمدارس كمواقع عسكرية.

وأضافت الحركة أن “ادعاء البنتاغون، استخدام حماس لمستشفى الشفاء لأغراض عسكرية (..) ومن ثم زعم وزارة الخارجية الأمريكية، استخدام حركة حماس للمستشفيات والمدارس كمواقع عسكرية، هو تكرار لرواية كاذبة مفضوحة”.

وأردفت أن “هذه الرواية بينتها مسرحيات المتحدث باسم جيش الاحتلال الركيكة والمثيرة للسخرية، بعد اقتحام مستشفى الرنتيسي والشفاء، وتهديد سلامة المرضى، والأطقم الطبية”.

ومنذ أيام، تتعرض سائر مستشفيات قطاع غزة لقصف إسرائيلي وحصار، بزعم “وجود مقر للمسلحين الفلسطينيين”، وهو ما تنفيه مرارا حركة “حماس” والمسؤولون الفلسطينيون في قطاع غزة.

وفجر الأربعاء، اقتحم الجيش الإسرائيلي مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة، بعد حصاره لأيام، حيث يضم مدنيين نزحوا من ديارهم جراء القصف الإسرائيلي المتواصل بالمنطقة.

وأكدت حماس أن تجاهل دعوة الحركة وإدارة مستشفى الشفاء، للأمم المتحدة والمؤسسات الدولية، إلى تشكيل لجنة دولية لمعاينة المستشفيات والمدارس، “للتأكّد من كذب رواية الاحتلال، يشير إلى مسؤولية الإدارة الأمريكية وشراكتها الاحتلال في جرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يتعرض لها شعبنا في قطاع غزة”.

وأضافت أن “هذا التجاهل يشكل غطاء أمريكيا جديدا لاستمرار العدوان على القطاع الطبي لتدميره بهدف تهجير شعبنا”.

والثلاثاء، جددت حماس، في بيان، دعوتها للأمم المتحدة إلى تشكيل لجنة دولية “للتجوال والاطلاع على كافة المستشفيات للوقوف على كذب رواية الاحتلال وحليفته واشنطن التي تتحمل مسؤولية مباشرة عن حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى