الرئسيةرياضة

ديوكوفيتش وسابالينكا أفضل لاعبي العام للتنس

حصل الصربي نوفاك ديوكوفيتش والبيلاروسية أرينا سابالينكا، الخميس، على جائزتي أبطال العالم لفئتي الرجال والسيدات على التوالي من الاتحاد الدولي للتنس، كأفضل لاعبي عام 2023.

وتم اختيار ديوكوفيتش بطلا للعالم للرجال، للمرة الثامنة، وهو رقم قياسي بعد موسم جديد متميز، نجح خلاله اللاعب البالغ من العمر 36 عاما في تحطيم المزيد من الأرقام القياسية خلال مسيرته.

وتفوق اللاعب الصربي في عدد مرات الفوز بالجائزة، على النجم الأمريكي السابق بيت سامبراس الفائز بها 6 مرات، والبطلة الألمانية السابقة شتيفي غراف 7 مرات.

وتوج ديوكوفيتش هذا الموسم بطلا لأستراليا المفتوحة ورولان غاروس وأمريكا المفتوحة، ما جعله اللاعب الأكثر حصولا على الألقاب في البطولات الأربع الكبرى (24)، متفوقا على نادال (22).

في المقابل، تعد هذه هي المرة الأولى التي تفوز بها سابالينكا، البالغة من العمر 25 عاما، بهذه الجائزة.

وتوجت اللاعبة البيلاروسية، التي ارتقت لصدارة التصنيف هذا العام قبل أن تتراجع للوصافة، بأول بطولة كبرى لها في أستراليا المفتوحة ووصلت إلى نهائي بطولة أمريكا المفتوحة، وبالإضافة إلى ذلك، وصلت إلى نصف نهائي رولان غاروس وويمبلدون.

ويقوم الاتحاد الدولي للتنس باختيار بطل العالم بناء على الأداء كل عام، مع التركيز على بطولات غراند سلام، علما بأن هذا التقليد السنوي بدأ عام 1978.

ومنذ ذلك التاريخ توسع الاتحاد الدولي في جوائزه لتشمل فئات مختلفة منها زوجي الرجال والسيدات والمختلط وأفضل لاعب صاعد ولاعبة صاعدة ولاعب كرسي متحرك للفئتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى