اقتصادالرئسيةتكنولوجيا

منتدى المقاولات الخاص بالمدرسة المغربية لعلوم المهندس EMSI: نجاح باهر وحصيلة استثنائية

المنظمة تحت شعار "الذكاء الاصطناعي التوليدي: آفاق جديدة في عالم الشغل"

بعد جولاتها الناجحة عبر مدن الدار البيضاء والرباط ومراكش، اختُتمت فعاليات النسخة التاسعة لمنتدى EMSI والمقاولات التي نُظمت تحت شعار “الذكاء الاصطناعي التوليدي: آفاق جديدة في عالم الشغل”، في مدينة طنجة يوم 25 يناير 2024. وقد حقق هذا الحدث البارز، الذي نُظم تحت رعاية وزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، نجاحاً كبيراً.

وقد حقق هذا المنتدى، الذي يعتبر مبادرة رائدة أطلقتها المدرسة المغربية لعلوم المهندس EMSI، نجاحا كبيرا خلال جولاته الأربعة بدءا بالمرحلة الأولى التي انطلقت من مدينة الدار البيضاء يوم 19 دجنبر 2023، وكذا المرحلة الثانية التي حطت الرحال بمدينة مراكش يوم 6 يناير، ثم مرحلة مدينة الرباط التي تم تنظيمها بتاريخ 18 يناير، إلى غاية اختتام فعاليات هذا المنتدى بمدينة طنجة كمرحلة أخيرة للمنتدى.

خلال الجولات السابقة من هذا المنتدى، أتيحت الفرصة لما يناهز 7910 طالبا للقاء أكثر من 261 شركة من الشركات المرموقة المشاركة في المنتدى، من ضمن هؤلاء الطلاب 6267 طالبًا تابع ل EMSI. وجذبت المرحلة التي نظمت بالدار البيضاء اهتمام 320 ممثلا عن 86 شركة، كما استقطبت أكثر من 3500 زائر، من بينهم 2500 طالب في المدرسة المغربية لعلوم المهندس EMSI. أما فيما يخص مرحلة مراكش، فقد شارك في فعالياتها 837 طالبا، منهم 716 طالبا تابع للمدرسة المغربية لعلوم المهندس EMSI، إلى جانب 134 ممثلا عن 67 شركة مشاركة. وسجلت مرحلة الرباط اهتماما كبيرا بمشاركة 3134 طالبا، منهم 2825 من طلبة المدرسة المغربية لعلوم المهندس EMSI، إلى جانب 70 شركة ممثلة بـ 213 موظفا. أما المرحلة الأخيرة لهذا المنتدى التي نُظمت في مدينة طنجة فقد كانت ناجحة للغاية، حيث عرفت مشاركة أكثر من 439 طالبا تمكنوا من لقاء أكثر من 38 ممثلا لمجموعة من الشركات.

ويعد منتدى EMSI المقاولات منصة متميزة تحظى باهتمام كبير من قبل الطلاب والخريجين الجدد، حيث يوفر المنتدى فرصًا كبيرة متعلقة بتوفير تداريب نهاية الدراسة وفرص التوظيف في الشركات الوطنية والشركات المتعددة الجنسيات.

وفي هذا الصدد، أكد محمد السعيدي، المدير العام للمدرسة المغربية لعلوم المهندس EMSI، عقب الحصيلة الاستثنائية التي حققتها النسخة التاسعة من هذا المنتدى، على التزام المدرسة المغربية لعلوم المهندس EMSI المستمر بتسهيل اللقاءات بين الطلاب والخريجين المدرسة وصناع القرار من عالم الأعمال. وصرح قائلا: “إن تنظيم منتدى EMSI المقاولات هو تأكيد صريح عن التزامنا بتقديم فرص ملموسة للطلاب والخريجين، وحرصنا الكبير على تعزيز الروابط بين التعليم العالي وعالم الشغل. ويعد الذكاء الاصطناعي التوليدي موضوعًا مستجدا، حيث مكنت هذه النسخة التاسعة من المنتدى من مناقشة الآفاق الجديدة في سوق الشغل، مما يوضح التزامنا الدائم بالابتكار وإعداد طلابنا لمواجهة تحديات المستقبل.”

وتلتزم المدرسة المغربية لعلوم المهندس EMSI منذ إحداثها سنة 1986 بمواكبة تطورات سوق الشغل من خلال تحديث برامجها باستمرار لتلبية احتياجات الشركات، وبفضل الشراكة التي تربطها مع أكثر من 160 شركة، ساهمت المدرسة المغربية لعلوم المهندس EMSI في خلق الإدماج المهني لأكثر من 18000 خريج داخل العديد من الشركات المرموقة الوطنية والدولية.

وللتذكير، فقد شهدت النسخة السابقة من قافلة التوظيف، النسخة الثامنة من نوعها، مشاركة 213 شركة، واستقطاب أكثر من 4500 زائر، ومكنت من حشد 630 ممثلاً للعديد من الشركات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى