الرئسيةحوادث

تفاصيل اعتقال رئيس الرجاء البيضاوي البدراوي و”امبرطور بوزنيقة”

أعلن محمد الغلوسي، رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، والمحامي، عن “اعتقال عزيز البدراوي صاحب المقاولة المسيطر على صفقات التدبير المفوض في مجال النظافة، واعتقال محمد كريمين، المعروف بإمبراطور بوزنيقة، رئيس بلديتها، ورئيس جمعية اللحوم الحمراء بالمغرب، حيث اعتقل من مصحة خاصة بالرباط.

وأوضح الغلوسي في تدوينة له، تحت عنوان “خدمة نقية”، أن هذا الاعتقال “يأتي على خلفية التعليمات الصادرة عن الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بالدار البيضاء”.

وثمن الغلوسي هذا القرار واعتبرها خطوة إيجابية، وقال “قرارات لايمكن إلا أن نثمنها، ونتمنى أن يستمر هذا التوجه من أجل مكافحة الفساد ونهب المال العام والقطع مع الإفلات من العقاب، هي خطوة إيجابيةً وفي الإتجاه الصحيح في سياق تفكيك شبكات الفساد ،لأن الفساد تغول وأصبح يهدد الدولة والمجتمع ،إنه الخطر الداهم”.

وتابع: “لكي يكون لهذه القرارات صدى وأثر في المجتمع لابد من حجز ممتلكات وأموال لصوص المال العام في أفق مصادرتها”.

ولفت إلى أن “قوة الدولة وهيبتها رهين بتمنيع المؤسسات ضد الفساد والرشوة ومحاسبة المفسدين وربط المسؤولية بالمحاسبة وتجريم الإثراء غير المشروع”.

ونبه إلى أنه “لا نشعر بأي حرج لكي نقول بأن العمل الذي تقوم به الأجهزة الأمنية والسلطة القضائية هو عمل مهم وضروري ويجب أن يستمر بكل الحزم والصرامة وأن يتسم بالإستدامة والشمولية دون أي تمييز أو إنتقائية وأن يمتد إلى كل المدن من أجل التصدي للفساد والإفلات من العقاب حتى لاتسطو شبكات الفساد على مؤسسات الدولة وتحولها لخدمة أجنداتها الإجرامية، لقد فاض الفساد وتجاوز كل الحدود”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى