الرئسيةرياضة

الدورة الخامسة اياب من بطولة القسم الممتاز لكرة السلة: قمة جمعية سلا والماص تقدم الولاء لابناء الرقراق

من أبرز مخلفات الدورة الخامسة اياب من بطولة القسم الممتاز لكرة السلة، عودة اتحاد طنجة بفوز مستحق من الحسيمة امام امل الحسيمي بفارق سبع نقاط، مما مكن ابناء المدرب مصطفى الخلفي من الحفاظ على المركز الثاني بفارق ثلاث نقط عن المتزعم الفتح الرياضي، الذي فاز بكل سهولة على ضيفه شباب الوطية لطانطان بحصة 88 مقابل 60، الفتحيون اصحاب الارض والجمهور فرضوا سيطرتهم على شباب الوطية طيلة اطوار المباراة بفضل لاعبين متمرسين يشكلون الدعامة الاساسية للمنتخب الوطني المغربي، المقبل على مواجهة فاصلة ومؤهلة لكاس افريقيا للامم 2025 أمام المنتخب الليبي يومي 18و20 فبراير الجاري بمدينة المنستير التونسية.

جمعية سلا فازت وبصعوبة كبيرة بقاعة البوعزاوي بسلا على حساب المغرب الفاسي العنيد بفارق خمس نقاط فقط 78 مقابل 73، تجربة العناصر السلاوية المتمرسة وخاصةالمحاسيني، بوقيشو، اقبوب ثم الامريكي غالوي كان لها دور اساسي في حسم النتيجة لفائدة ابناء الرقراق، في انتظار اجراء المباراة المؤجلة بين جمعية سلا والكوكب المراكشي.

الوداد الرياضي تمكن من العودة بانتصار هام خارج قواعده بالطريقة والاداء على حساب ليكسوس العرائش بحصة 62 مقابل 50، الوداد الرياضي يسير في خط تصاعدي رفقة مدربه الشاب عقيل ويطمح للعب ادوار طلائعية في بطولة القسم الممتاز واعادة الوداد الى الزمن الجميل.

الرجاء الرياضي كان قريبا جدا من تحقيق الفوز على حساب الكوكب المراكشي الجريح، لكن بعض الاخطاء التحكيمية وجزئيات بسيطةحسمت المباراة لفائدة الكوكب المراكشي بفارق سبع نقاط 71 مقابل 68.

اخيرا مجد طنجة استعاد نغمة الفوز على حساب الجيش الملكي بحصة 88 مقابل 79.. ابناء مجد طنجة وبقيادة مدربهم أحمد قجاج كانوا الافضل طيلة اشواط المباراة ضد الجيش الملكي واستحقوا الفوز الذي سيعيد لهم الثقة ولاشك خاصة وان مجد طنجة نهج سياسة التشبيب في غياب السيولة المالية الكافية لمواجهة مختلف المصاريف المادية الكبيرة.

النتائج والترتيب:
الفتح الرياضي=شباب الوطية: 83~60
مجد طنجة=الجيش الملكي : 88~79
جمعية سلا=المغرب الفاسي: 78~73
امل الحسيمي =اتحاد طنجة: 84~91
ليكسوس العرائش =الوداد الرياضي: 50~62
الرجاء الرياضي =الكوكب المراكشي: 68~71

●الترتيب العام:
1▪︎اتحاد الفتح الرياضي: 31ن
2▪︎المغرب الفاسي: 28ن
3▪︎اتحاد طنجة: 28ن
4▪︎جمعية سلا: 26ن
5▪︎الوداد الرياضي: 25ن
6▪︎الجيش الملكي: 22ن
7▪︎ليكسوس العرائش: 21ن
8▪︎شباب الوطية: 21ن
9▪︎مجد طنجة: 21ن
10▪︎الرجاء الرياضي: 20ن
11▪︎امل الحسيمي: 19ن
12▪︎الكوكب المراكشي: 19ن

**ملاحظة: لكل من جمعية سلا والكوكب المراكشي مباراة ناقصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى