اقتصادالرئسية

المكتب الوطني للسياحة عينه على إفريقيا..اتفاقا إستراتيجيا مع مجموعة تنظيم الرحلات والأسفار “واكاناو” الرائدة بنيجريا

أبرم المكتب الوطني المغربي للسياحة، أمس الخميس، بالرباط، اتفاقا إستراتيجيا مع مجموعة تنظيم الرحلات والأسفار "واكاناو"، الرائدة بنيجريا، يمتد لخمس سنوات كاملة، وذلك في إطار الاستعدادات الجارية لتنظيم كأس إفريقيا 2025 بالمغرب.

حاء ذلك في بلاغ للمكتب توصلت “دابا بريس” بنسخة منه، حيث أكد أن هذه الشراكة التي تم توقيعها ما بين عادل الفقير، مدير عام المكتب الوطني المغربي للسياحة وأديدجي أديبايو، الرئيس المدير العام لمجموعة تنظيم الرحلات والأسفار “واكاناو”، تتوخى تعزيز جاذبية وجهة المغرب بالأسواق الإفريقية، وبالخصوص بغرب إفريقيا، والرفع من تدفقات السياح انطلاقا من هذه الأسواق المًصْدِرَة للسياح.

وقال البلاغ ذاته، إن المجموعة الإفريقية، تلتزم برفع عدد الحجوزات والرحلات صوب المغرب، خاصة أن المغرب مقبل في سنة 2025 على تنظيم كأس إفريقيا للأمم، وفي هذا الصدد، تم إبرام اتفاق ما بين الطرفين، في ما يتعلق بالسنة الجارية، يحدد بموجبه هدف استقطاب 5.000 سائح بموسم صيف 2024 انطلاقا من نيجريا، فيما تلتزم “واكاناو” باستقطاب حوالي 66 ألف سائح نحو وجهة المغرب، بحلول سنة 2029.

ووفق المصدر نفسه، اتفق كل من المكتب الوطني المغربي للسياحة و”واكاناو” على تنظيم حملة ترويجية مكثفة بالجهة، تتضمن آلية تواصلية عبر كافة الدعائم والوسائط على غرار الإعلانات، المنصات الرقمية، شبكات التواصل الاجتماعي، التسويق من طرف المؤثرين، إلى جانب تغطية إعلامية واسعة بواسطة أهم المنابر الإعلامية الإفريقية.

واشار البلاغ أن مجموعة “واكاناو” تتوفر على شبكة تضم 47 وكالة أسفار موزعة بإفريقيا، وتتضمن 237 وكيل أسفار، إضافة إلى مركز للنداء يشغل 160 عاملا، وتعتبر، حاليا، رائدة بغرب إفريقيا، وواحدة من بين أقوى وكالات الأسفار على المنصات الإلكترونية بالقارة الإفريقية، ولاسيما بدولة نيجريا.

وأضاف أن الرحلات الجوية ما بين المغرب ونيجريا ستساهم في تشجيع المكتب الوطني المغربي للسياحة و”واكاناو” في تحقيق أهدافهما في الآجال المحددة، نظرا لتوفر نيجريا على تغطية جهوية مهمة بفضل الخطوط الجوية المتعددة لشركات الطيران العاملة بها، ومن جانبها، تغطي الخطوط الملكية المغربية اليوم دولة نيجريا عبر خط مباشر يربط الدار البيضاء بلاغوس، علاوة على تغطية واسعة للشبكة انطلاقا من وفي اتجاه كبريات العواصم والمدن الإفريقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى