الرئسيةصحةمجتمع

الدارالبيضاء تحتضن جلسة مناقشة حقوقية… الولوج للصحة في الوسط السجني بجهة الدار البيضاء – سطات +صور

نظمت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة الدار البيضاء – سطات، يوم الثلاثاء 27 فبراير 2024 بمقرها بالدار البيضاء، طاولة مستديرة حول الولوج الى الصحة في الوسط السجني بجهة الدار البيضاء – سطات.

وتتوخى اللجنة الجهوية من خلال هذا اللقاء مناقشة التحديات المطروحة على مستوى ولوج السجناء والسجينات إلى الرعاية الصحية على ضوء التقرير الجهوي التي أنجزته اللجنة حول الولوج إلى الصحة في الوسط السجني خلال سنة 2023 باعتبارها حقا من الحقوق الأساسية لهذه الفئة وفقا للدستور المغربي وللمعاهدات الدولية ذات الصلة وللمعايير الدنيا لمعاملة السجناء.

و تطرقت اللجنة في تقريرها إلى واقع الولوج إلى الحق في الصحة انطلاقا من عمل اللجنة في مجال حماية حقوق الإنسان بأماكن الحرمان الحرية والزيارات الميدانية للسجون، ومعالجة شكايات السجناء وعائلاتهم، ومواكبة بعض الحالات في مختلف محطات الرعاية الصحية، بالإضافة إلى اللقاءات البؤرية التي تم تنظيمها مع مختلف الفاعليين المعنيين والمقابلات مع بعض السجناء والسجينات.


وسيعرف اللقاء مشاركة مدراء المؤسسات السجنية بالجهة وبعض أطرها الطبية، وممثلين عن المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية والمندوبيات الإقليمية، وممثلين عن المركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد، ومدير الحماية والرصد بالمجلس الوطني لحقوق الإنسان وأعضاء وعضوات اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى