الرئسيةرياضة

في أول تعليق له بعد المواجهة مع أنغولا…الركراكي:الفوز الذي حققه المنتخب المغربي على حساب أنغولا غايته رفع المعنويات

تمكن المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم من الفوز بنتيجة هدف دون رد (1/0) خلال مواجهته الإعدادية أمام منتخب أنغولا، مساء الجمعة، على أرضية الملعب الكبير لمدينة أكادير، استعدادا للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وقال مدرب المنتخب الوطني المغربي، وليد الركراكي، في تصريحات له، بعد انتهاء المباراة،”حققنا الأهم وهو الفوز، خلقنا فرصا كثيرة خلال المباراة، وتحكمنا في اللقاء مما جعلنا ننجح في تسجيل الهدف”.

وأضاف الركراكي قائلا: “ليس من السهل الزج بعناصر تلعب لأول مرة في ما بينها، كما أنه ينتظرنا عمل كبير خلال الفترة المقبلة. يبقى الأهم هو تحقيق فوز لرفع المعنويات بعد العودة من كأس إفريقيا”.

وفيما يخص دياز، أشار الركراكي، أن “إبراهيم عبد القادر دياز، وإلياس بن الصغير، قدما أداء في المستوى، والأهم هو الإنسجام مع المجموعة ككل، وسنحاول تحقيق تواصل بين الجميع لمصلحة المنتخب المغربي”.

يشار في هذا الصدد، أن هذه المباراة الودية تأتي في إطار محاولة للمنتخب المغربي لتجاوز تواضع الحضور خلال كأس أمم إفريقيا بالكوت ديفوار، والعمل على تجاوز التغراث والعوائق. وقد استند وليد الركراكي، المدرب الوطني، في هذه المباراة على تشكيلة تضم أكثر من ثلثي اللاعبين الذين شاركوا في كأس أمم إفريقيا، بالإضافة إلى ثلاثة لاعبين جدد هم: عبقار، دياز، وبن الصغير.

واعتمد المدرب وليد الركراكي خلال المواجهة، على أربعة عناصر جديدة في التشكيلة الأسود، إذ دفع بكل من إبراهيم دياز، نجم ريال مدريد الاسباني، وإلياس بن الصغير، لاعب موناكو الفرنسي، وعبد الكبير عبقار، مدافع ديبورتيفو ألافيس الاسباني، في التشكيلة الأساسية قبل أن يقحم اللاعب إلياس خوماش خلال الشوط الثاني.

وكانت التشكيلة الأساسية مكونة من، ياسين بونو /أشرف حكيمي/يحي عطية الله/نايف اكرد /عبد الكبير عبقار/ الياس بن الصغير/إبراهيم دياز /حكيم زياش/أيوب الكعبي/عز الدين أوناحي/سفيان أمرابط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى