الرئسيةرياضة

كأس الاتحاد الإفريقي: “أزمة سياسية” تُفرمل القمة المغاربية وتعادل مخيب للزمالك

لم ينزل لاعبو نهضة بركان  الى أرض ملعب “5 جويلية” في العاصمة الجزائرية لمواجهة مضيفه اتحاد العاصمة، حامل اللقب، لخوض ذهاب الدوري نصف النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم، فيما فرض دريمز الغاني التعادل السلبي على مضيفه الزمالك المصري الأحد على ملعب القاهرة الدولي.

في المباراة الأولى، اعترض الفريق المغربي على حجز السلطات الجزائرية أمتعته في مطار هواري بو مدين في العاصمة الجزائرية، لتضمن القميص الرسمي للفريق خريطة المغرب مدمجة مع الصحراء المغربية .

وحضر النادي المغربي الى ملعب ” 5جويلية” لكنه بقي في غرفة تغيير الملابس حتى مرور موعد بداية اللقاء بينما دخل اتحاد العاصمة الميدان، بحسب الإذاعة الجزائرية.

وصرح المدير الرياضي لاتحاد العاصمة توفيق قريشي لنفس الإذاعة أن “اللقاء لن يجرى”، مشيرا إلى ان الحكم الموريتاني عبد العزيز بوه “طلب عدم دخول لاعبيه إلى الميدان لأن المباراة لن تلعب”.

وأكد رئيس الفريق البرتقالي حكيم بن عبد الله لوسائل إعلام مغربية انه اخبر مسؤولي الاتحاد الافريقي “رفضه أي نقاش في الموضوع، لا مباراة بدون القميص الذي عليه الخريطة الكاملة للمملكة المغربية”.

وقبل ساعات من انطلاق المباراة راسل الاتحاد الافريقي نظيره الجزائري من اجل السماح لنهضة بركان باستعادة قميصه واللعب به، بعد طعن الجزائريين في قرار سابق من لجنة الاندية الافريقية التي أكدت ان قميص بركان معتمد وسبق له اللعب به خلال الأدوار السابقة من المسابقة.

وفرض دريمز الغاني المغمور التعادل السلبي على مضيفه الزمالك المصري الأحد على ملعب القاهرة الدولي في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وبهذا التعادل، سيكون الزمالك أمام مهمة صعبة إياباً حين يحل ضيفاً على الفريق الغاني الأحد المقبل في كوماسي.

(أ ف ب)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى