الرئسيةثقافة وفنون

مسلسل “من فم السبع”: قصة كفاح وأحلام تتجاوز الصعاب

أثار مسلسل "من فم السبع" تفاعلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث حظيت حلقاته باشادات ومشاركة واسعة من قبل الجمهور، وهو العمل الدرامي المغربي الذي أخرجه يوسف داني وكتبت نصه زوجته السيناريست فاتن اليوسفي، والذي يسرد قصة ملهمة عن الكفاح والتطلعات.

تحرير: جيهان مشكور

تدور أحداث المسلسل حول طفل يتيم يعاني من الفقر ويحلم بأن يصبح لاعب كرة قدم محترف. تتصاعد الأحداث على مدى أربع حلقات، حيث يكافح الطفل لتحقيق حلمه.

وفي تصريح خاص، أعرب المخرج يوسف داني عن دهشته من حجم الإقبال الذي حققه المسلسل، وأوضح داني أن “من فم السبع” حصد نسب مشاهدة غير متوقعة، خاصة أنه عرض خارج موسم رمضان.

وأضافداني، أن العمل الذي كان ضمن طلبات عروض القناة الثانية لعام 2021، تمت إعادة كتابته وتغيير رسائله بعد الإنجاز الكبير للمنتخب الوطني في كأس العالم بقطر، حيث كان اسمه الأول “وليدات الحمري” قبل أن يتحول إلى “من فم السبع”.

تدور القصة حول الشابة ليلى التي تهرب من ورزازات إلى الدار البيضاء لتضع ابنها الوحيد عمر، وتتحمل مسؤوليته بعد وفاة زوجها، يعيش عمر في المدينة الكبيرة بظروف قاسية، وهو طفل خجول ومنطوٍ، لكنه يحلم بتغيير حياته ومساعدة والدته. تأخذ الأحداث منعطفًا حاسمًا عندما يلتقي عمر برشيد، اللاعب الموهوب الذي يقرر دعمه لتحقيق حلمه بأن يصبح لاعب كرة قدم.

المسلسل يبرز جهود فريق إنتاج محترف ويجمع نخبة من الممثلين الموهوبين،، على رأسهم الفنانة فاطمة هراندي، والشاب أسامة البسطاوي، بالإضافة إلى طارق البخاري والعربي أجبار،كليلة بونعيلات، محمد غالي، راوية، ماريا لالواز، أيوب أبو ناصر، مراد العشابي، زهور السليماني وغيرهم.

هذا و يعكس “من فم السبع” قضايا اجتماعية متعددة، ويسلط الضوء على تطلعات الشباب المغربي.

تم عرض المسلسل على القناة الثانية بدلاً من مسلسل “المختفي”، ونجاحه يعكسه تفاعل الجمهور الكبير على مواقع التواصل الاجتماعي، مما يجعله إضافة قيمة للدراما المغربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى