جهاتحوادثمجتمع

ترويج “أجهزة الغش في الامتحانات” يُطيح بأربعة أشخاص بأكادير

تمكنت قوات الشرطة في ولاية أمن أكادير مساء يوم الاحد 26 ماي 2024 من القبض على أربعة أشخاص يشتبه في تورطهم في قضية تتعلق بترويج أجهزة إلكترونية مهربة تستخدم لأغراض الغش في الامتحانات. جاء ذلك بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

وفي تفاصيل العملية، تم توقيف المشتبه فيه الأول على مستوى المحطة الطرقية بمدينة أكادير، حيث تم ضبطه وهو في حالة تلبس بحيازة أجهزة مهربة تستخدم في الغش في الامتحانات. وبحوزته كانت 200 سماعة لاسلكية، 100 وحدة من أجهزة الإرسال والاستقبال، 10 أقلام مزودة بنظام التشغيل بواسطة شريحة الاتصال وسماعات الأذن، إضافة إلى 280 بطارية صغيرة و200 سلك للشحن، بالإضافة إلى هواتف نقالة.

وفي سياق متصل، تم توقيف باقي المشتبه فيهم الثلاثة بحي الهدى بمدينة أكادير، وتبين أنهم كانوا في انتظار استلام المعدات الإلكترونية المحجوزة.

تم إخضاع المشتبه فيهم الأربعة لإجراءات البحث القضائي، وذلك لتحديد جميع ظروف وملابسات هذه القضية المرتبطة بالغش في الامتحانات.

هذه العملية تأتي في إطار المجهودات المبذولة لتأمين تنظيم الامتحانات المدرسية ومكافحة ترويج واستعمال الوسائط والمعدات المستخدمة في عمليات الغش. للحفاظ على نزاهة الامتحانات وضمان حق الجميع في التعليم بناءً على الكفاءة والجدارة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى