الرئسيةسياسة

عضو بالمجموعة النيابية للبيجيدي: مؤشرات وحصيلة عمل الحكومة في مجال إنعاش الاستثمار سلبية وكارثية

اعتبر عبد الصمد حيكر، عضو المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، أن مؤشرات وحصيلة عمل الحكومة في مجال إنعاش الاستثمار سلبية وكارثية، بحيث لم يكن لها أي انعكاس على مستوى سوق التشغيل.

جاء ذلك في سؤال للحيكر اليوم الاثنين 10 يونيو الجاري، أثناء الجلسة العمومية للأسئلة الشفهية الشهرية الموجهة إلى رئيس الحكومة، حيث أكد أنه مع هذه الحكومة وقع العكس حيث حصلت تراجعات خطيرة وكارثية، إذ وصلت نسبة البطالة 13.7 في المائة، فضلا عن إفلاس المقاولات وتراجع تدفق الاستثمارات الأجنبية بأكثر من 53 في المائة بالرغم من وجود عدد من التوجيهات الملكية، قائلا:  إنكم لم تحققوا فيه أي شيء موجها كلامه لرئيس الحكومة.

وأضاف في السؤال نفسه “نحن نعتقد في المجموعة النيابية للعدالة والتنمية أن الأسباب الكارثية ناتجة عن تضارب المصالح والفساد وترسيخ الاحتكار والريع والتخلي عن برامج تشغيل ناجحة كالمقاول الذاتي وانطلاقة واستبدالها ببرامج هشة وفاشلة”.

في السياق نفسه، طالب عضو المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، رئيس الحكومة بالكشف عن حصيلته حول خلق 500 ألف منصب شغل ورفع العراقيل الموضوعة أمام الاستثمار، وجعل الاستثمار رافعة لخلق فرص الشغل، داعيا الحكومة الى تفادي التغليط والتدليس في تقديم المعطيات الرقمية وحصيلتها في مجال التشغيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى