الرئسيةسياسة

الممرضون المتعاقدون يحتجون أمام ولاية جهة بني ملال للمطالبة بتجديد عقود التشغيل والإدماج

احتج العشرات من الممرضات والممرضين المتعاقدين صبيحة أمس الخميس 27 يونيو أمام مقر ولاية جهة بني ملال خنيفرة، للمطالبة بتجديد عقود تشغيلهم وإدماجهم في إطار قطاع الصحة العمومية والحماية الاجتماعية.

ورفع المحتجون شعارات تطالب المسؤولين بالتدخل العاجل وإنهاء معاناتهم الاجتماعية والأسرية، بعدما وجدوا أنفسهم بدون شغل، وأبرزت إحدى المحتجات ” أن المعنيبن باتوا يعيشون أوضاعا مزرية وخطيرة “، ومناشدة ” والي الجهة بالتدخل وإيجاد الحلول المنصفة قبل أن تتفاقم الأمور “، وأكدت أن نضالاتهم ستتصاعد في الأيام القليلة المقبلة عبر الدخول في خطوات نضالية جديدة

وطالب محمد الحطاطي في كلمة تضامنية مع المحتجين بصفته الكاتب الإقليمي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، المسؤولين بالجهة بالتعجيل بفتح حوار جدي ومسؤول والبحث عن الحلول المنصفة، مؤكدا أنه لا يمكن التخلي عن هذه الطاقات الشابة من أطر الصحة ( المتعاقدون سابقا مع جمعية الحنصالي ومجلس الجهة ) التي قدمت خدمات جليلة للصحة العمومية بالجهة خاصة أنها قدمت تضحيات جسيمة إبان جائحة كورونا ولمدة ثلاث سنوات. خاصة يضيف أن الدولة ترفع شعارات كبرى حول الحماية الاجتماعية والصحة.

هذا وكانت فئة الممرضين المتعاقدين مع جمعية الحنصالي قد راسلت رئيس الحكومة و وزير الصحة و والي الجهة طلبا للإنصاف وحفظا لكرامتهم بتجديد عقود تشغيلهم وإدماجهم في قطاع الصحة والحماية الاجتماعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى