مجتمع

أفيردا” و”ديريشبورغ” تفوزان بتدبير قطاع النظافة بالدار البيضاء

كشف محمد حدادي، نائب رئيس الجماعة الحضرية لمدينة الدار البيضاء، المكلف بالإشراف على قطاع النظافة أنه في مارس المقبل ستشرع الشركتان اللتان رست عليهما الصفقة في تدبير قطاع النظافة بالدارالبيضاء.

وأفاد حدادي، في تصريح ليومية “الصحراء المغربية”، أن الأمر يتعلق بكل من الشركة اللبنانية “أفيردا”، والشركة الفرنسية “ديريشبورغ”، اللتين دخلتا غمار المنافسة مع كل من “الشركة المغربية” “ميكومار”، والشركة التركية “نور”.

وأكد نائب العمدة أن الشركتين الفائزتين ستتوليان تدبير قطاع النظافة وفق دفتر التحملات الجديد، بثماني عمالات، مشيرا إلى أن أوقات جمع النفايات من حاويات الأزبال سيتم انطلاقا من العاشرة ليلا إلى غاية السادسة صباحا، تفاديا لتنقل الشاحنات في أوقات الذروة، علما أن الدار البيضاء تشهد حركة سير دؤوبة طيلة اليوم.

من جهة أخرى، أوضح المكلف بالإشراف على قطاع النظافة أن الشركتين الفائزتين مجبرتان على الامتثال لكل بنود دفتر التحملات الجديد، مشيرا إلى أنه ستتم تعبئة كل الوسائل البشرية والمادية واللوجسيتكية، من أجل ضمان خدمة جيدة، وجمع النفايات بطريقة تحترم جميع الشروط.

وكانت جماعة الدار البيضاء أفرجت عن دفتر التحملات الجديد الخاص بتدبير قطاع النظافة بالعاصمة الاقتصادية، في يونيو الماضي، بعد أن فسخت العقد مع كل من الشركة الفرنسية “سيطا البيضاء”، والشركة اللبنانية “أفيردا”، وبذلك دخلت عدد من الشركات الأجنبية في التنافس من أجل الظفر بصفقة تدبير قطاع النظافة بالدارالبيضاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى