رياضة

نانت يطلب تدخل الفيفا للحصول على بدل انتقال سالا الى كارديف

طلب نادي نانت الفرنسي تدخل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) للحصول من نادي كارديف سيتي الويلزي المشارك في الدوري الإنكليزي الممتاز، على بدل انتقال لاعبه السابق الأرجنتيني إيميليانو سالا، بحسب ما أفاد مصدر مقرب من النادي الأربعاء.

وقضى سالا في سن الثامنة والعشرين لدى تحطم طائرة صغيرة كان على متنها، في بحر المانش في 21 يناير الماضي، وهو في طريقه من نانت الى كارديف بعد اتفاق على انتقاله من الأول الى الثاني.

ومن أصل القيمة الإجمالية للصفقة التي بلغت 17 مليون يورو، يفترض أن يسدد كارديف دفعة أولية تبلغ ستة ملايين يورو. لكن النادي الويلزي جمّد ذلك بعد مقتل سالا، على رغم أن الانتقال سجِّل رسميا لدى الهيئات الكروية المعنية قبل الحادث.

وأكد لوكالة فرانس برس متحدث باسم الاتحاد الدولي أن الأخير “تلقى مساء أمس (الثلاثاء) شكوى من نادي نانت لكرة القدم ضد نادي كارديف سيتي بشأن انتقال إيميليانو سالا. نحن ننظر في المسألة، وتبعا لذلك ليس لدينا أي تعليق إضافي في هذه المرحلة”.

وكان نانت قد بعث في مطلع فبراير برسالة الى كارديف يبلغه فيه بضرورة سداد الدفعة الأولى في مهلة عشرة أيام قبل الشروع في إجراء رسمي بحقه لدى الفيفا بحسب الأنظمة المرعية الإجراء.

وبحسب التقارير، يرغب النادي الويلزي في انتظار خلاصات التحقيقات الأولية في حادث تحطم الطائرة الصغيرة التي كان على متنها سالا والطيار المفقود ديفيد إيبوتسون، لتبيان ما اذا كان جزء من المسؤولية عن الحادث يقع على أطراف آخرين (وكلاء أو نانت)، ما قد يؤدي الى خفض قيمة الصفقة التي كانت قياسية بالنسبة إليه.

ويؤكد نانت أن شهادة توثق رحيل سالا من صفوفه الى كارديف، قد صدرت قبل وقوع الحادث، ما يعني أن الانتقال أصبح ناجزا ورسميا قبل تحطم الطائرة، وبالتالي يجب على كارديف أن يفي بالتزاماته كاملة.

وكشف محققون بريطانيون الإثنين أن الطائرة الصغيرة التي كان سالا على متنها، لم تكن تحظى برخصة القيام برحلات تجارية. وأوضح المكتب البريطاني للتحقيقات في الحوادث الجوية أن الطائرة كان يسمح لها برحلات “خاصة” يتم فيها تشارك الكلفة بين الطيار والراكب.

وأشار المكتب في تقرير أولي الى أن “الأساس الذي تم عليه نقل الراكب (…) لم يتم تحديده بعد، لكن الطيار قام سابقا بنقل ركاب على أساس تشارك الكلفة”.

وتولى وكيلا الأعمال الكرويان ويلي ماكاي ونجله مارك إبرام الصفقة بتوكيل من نادي نانت الفرنسي. وقال ويلي في تصريحات لوسائل إعلام إنكليزية في وقت سابق، إن مارك هو من تولى تنظيم رحلة سالا، وأنه قام بالأمر نفسه سابقا لعدد من الوسطاء الضالعين في صفقة انتقال اللاعب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى