مجتمع

الخلية الإرهابية التي جرى تفكيكها تتكون من ستة أفراد واحد منها معتقل سابق

أكدت وزارة الداخلية  اليوم الخميس أنها تمكنت من تفكيك خلية إرهابية تتألف من ستة أفراد موالية لتنظيم داعش.

وأشار بلاغ للوزارة أنه وبمقتضى قانون مكافحة الإرهاب جرى تفكيك خلية إرهابية بمدن سيدي بنور والجديدة والمحمدية ومراكش، تتكون من ستة عناصر متطرفة.

واستنادا  لوزارة الداخلية، فإنه كان من بين أعضاء الخلية التي جرى تفكيكها معتقل سابق كان على صلة بعناصر تنشط بفرع تنظيم داعش في ليبيا .

وأفادت الوزارة في بلاغ، توصلت “دابا بريس: بنسخة منه،  أن المتابعة الأمنية الدقيقة كشفت انخراط المشتبه بهم، الذين أعلنوا ولاءهم لداعش، في الأجندة التخريبية لهذا التنظيم الإرهابي، وذلك من خلال سعيهم للتخطيط لعمليات إرهابية بالمملكة المغربية.

جدير بالذكر أن السلطات المغربية كانت أعلنت في وقت سابق وفي إطار انخراطها في المنظومة الدولية لمكافحة الإرهاب، أنها أعادت ” بداية الأسبوع ثمانية مواطنين من مناطق النزاع بسوريا، على أن يخضعوا لتحقيقات قضائية لـتورطهم المحتمل في قضايا مرتبطة بالإرهاب”.

إذ كان أشار بيان صدر في الموضوع أنه و “في إطار مساهمتها في الجهود الدولية المرتبطة بمكافحة الإرهاب والوفاء بمسؤولية حماية المواطنين، باشرت السلطات المغربية المختصة ترحيل مجموعة تضم ثمانية مواطنين مغاربة كانوا يتواجدون في مناطق النزاع بسوريا”.

في نفس السياق كان أشار بيان الداخلية أن هذه العملية “التي تكتسي طابعا إنسانيا”، مكنت المواطنين الثمانية “من العودة إلى بلدهم الأصلي في كل أمان”.

وفي هذا الإطار، كانت واشنطن هنئت الرباط لإعادتها المقاتلين الحاملين للجنسية المغربية، وقال روبرت بلادينو، نائب متحدث وزارة الخارجية الأميركية في بيان، إن المغرب شريك هام في التحالف الدولي لمكافحة داعش، وأن واشنطن ترحب بمكافحة السلطات المغربية ضد التنظيم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى