رياضة

طواف المغرب لسباق الدراجات.. انطلاق الدورة الـ 32

أعطيت اليوم الجمعة من مدينة سوق الأربعاء بإقليم القنيطرة، انطلاقة الدورة الـ32 لطواف المغرب لسباق الدراجات، المنظمة ما بين 5 و 14 أبريل الجاري، بمشاركة 106 دراجا يمثلون 18 من الفرق الوطنية والدولية، خاصة من إفريقيا وآسيا وأوروبا وأمريكا، إضافة إلى المغرب.

وستربط المرحلة الأولى من طواف هذه السنة، المنظم بشراكة مع وزارة الشباب والرياضة واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، تحت إشراف الاتحاد الدولي للدراجات، بين مدينتي سوق الأربعاء وطنجة على مسافة 159 كلم.

وتعرف الدورة الحالية للطواف مشاركة دراجين يمثلون عدة بلدان هي تونس، والجزائر، وجنوب افريقيا، والنرويج، وتركيا، وإيطاليا، وفرنسا، واسبانيا، وهولندا، وألمانيا، والسويد، وهنغاريا، وروسيا، وجمهورية الدومينكان، وبلجيكا، فيما يمثل المغرب في الطواف، المنتخب الوطني الأول، والمنتخب الجهوي، والمنتخب الأولمبي الذي يتكون من دراجين ينتمون للجالية المغربية المقيمة بالخارج. وسيقطع المتسابقون في هذه التظاهرة الرياضية، التي تدخل ضمن الدوريات الإفريقية الدولية، حوالي 1591 كلم موزعة على عشر مراحل أطولها المرحلة التاسعة، التي ستربط بين مدينتي بني ملال ومراكش على مسافة 188.5 كلم.

وقال الحكم المعتمد من طرف الاتحاد الدولي للدراجات للاشراف على طواف المغرب سانتياغو سابالا، إن الأمور التنظيمية والتقنية تم التحضير لها بشكل جيد، مشيرا إلى أن جميع الظروف ملائمة لحد الآن، لاعطاء انطلاقة أول مرحلة.

وأضاف سابالا أنها المرة الأولى التي يشرف فيها على طواف للدراجات بالقارة الافريقية، معربا عن سعادته بالتواجد بالمغرب، لأنه سبق وأن سمع عن تاريخ طواف المغرب كأحد أهم السباقات بافريقيا. وسيمر طواف المغرب عبر مدن طنجة، مرتيل، الحسيمة، الناظور، وجدة، جرسيف، فاس، مكناس، الخميسات، خريبكة، بني ملال، مراكش، سطات، انتهاء بالدار البيضاء.

وفي ما يلي برنامج مراحل الطواف :

– المرحلة الأولى (5 أبريل) .. سوق الأربعاء- طنجة على مسافة 159 كلم .

– المرحلة الثانية (6 أبريل) .. طنجة – مرتيل على مسافة 140.5 كلم.

– المرحلة الثالثة (7 أبريل) .. واد لو- الحسيمة على مسافة 185.5 كلم.

– المرحلة الرابعة (8 أبريل) .. الحسيمة – الناضور على مسافة 128 كلم .

– المرحلة الخامسة (9 ابريل) .. الناضور – وجدة على مسافة 164.8 كلم.

– المرحلة السادسة (10 أبريل ) .. جرسيف – فاس على مسافة 181 كلم .

– المرحلة السابعة (11 أبريل) .. فاس – مكناس على مسافة 144 كلم .

– المرحلة الثامنة (12 أبريل) .. الخميسات – خريبكة على مسافة 177.5 كلم.

– المرحلة التاسعة (13 أبريل) .. بني ملال – مراكش على مسافة 188.5 كلم.

– العاشرة والأخيرة (14 أبريل) .. سطات – الدار البيضاء على مسافة 123 كلم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى