رياضة

التلاعب بنتائج مباريات البطولة الاحترافية.. وتستمر الاتهامات المتبادلة

تتبادل الفرق المغربية بالبطولة الاحترافية الاتهامات بخصوص التلاعب بنتائج مباريات الدرجة الأولى، حيث بعد خرجة المغرب التطواني، والتشكيك في نتيجة مباراة الكوكب المراكشي ويوسفية برشيد، خرج الفريقان “المتهمان” ببيانات في الموضوع، ما يفرض فتح تحقيق جدي في نتائج مباريات البطولة، وإصدار عقوبات زجرية في حق المخالفين لقواعد اللعبة، وأيضا، لمن يصدرون اتهامات مجانية، دون إثباتات وأدلة، حفاظا على سمعة البطولة المغربية.

إن مباراة الكوكب المراكشي ويوسفية برشيد مجرد مباراة ضمن عشرات المباريات، سبق أن شابها شكوك من طرف الفرق المنافسة، خاصة مع بداية العد العكسي لنهاية البطولة، ما يفرض على الجامعة، التي بدأت تظهر ضعيفة أمام “بكائية” بعض الفرق، التي ألفت “الخوض في الماء العكر”، وخبرت “التلاعب بنتائج المباريات” أن تتخذ قرارات صارمة في حق كل من سولت له نفسه التلاعب بنتائج المباريات أو هؤلاء الذين فشلوا في تدبير فرقهم، وحولوا سهامهم نحو الفرق المتنافسة لتبرير خيباتهم وفشلهم، بإطلاق الاتهامات دون مبررات.

فها نحن اليوم أمام الاتهامات والاتهامات المضادة، إذ بعد خرجة المكتب المديري للمغرب التطواني، ومطالته بفتح تحقيق في نتيجة مباراة الكوكل ويوسفية برشيد، خرج المكتب المسير لليوسفية ببيان مضاد، يعبر من خلاله عن غضبه من الاتهامات التي تداولتها مواقع التواصل للاجتماعي عقب المباراة التي جمعته بالكوكب المراكشي، وانتهت بهزيمته، بأربعة أهداف مقابل هدف.

واستنكر يوسفية برشيد الحملة التي تسعى إلى تشويه صورة الفريق، والنيل من سمعة المكتب المسير، بالإضافة إلى خلق جو من عدم الثقة بين المكتب والفريق، من جهة، وجمهور الفريق، من جهة أخرى.

بدوره لم يقف الكوكب المراكشي صامتها أمام سيل الاتهامات، فبادر، بدوره، إلى مراسلة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مطالبا بفتح تحقيق حول التشكيك في مباراته أمام يوسفية برشيد، وبملاحقة المسؤولين، وبدوره شكك في مباريات المغرب التطواني، ودعا إلى التحقيق في بعضها، في هذا الموسم، بل، وكذا الموسم الماضي.

يذكر أن المكتب المديري لفريق المغرب أتلتيك تطوان سبق أن راسل رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مطالبا إياه بفتح تحقيق عاجل وفوري في مباراة فريقي الكوكب المراكشي ويوسفية برشيد ضمن الأسبوع الـ28 من البطولة الاحترافية بملعب مراكش، والتي انتهت بفوز الكوكب بأربعة أهداف مقابل واحد، ما جعل الفريق التطواني مهددا بالنزول، وهي الرسالة، التي اشتكى من خلالها، أيضا، مما اعتبرها أخطاء التحكيم، التي وصفها بـ”القاتلة”، التي تعرض لها الفريق.

ولم يقتصر الاحتجاج على المغرب التطواني ولا يوسفية برشيد والكوكب، والطابع الرياضي، وبالبيانات وبمراسلة الجامعة، بل انتقل إلى المجال السياسي، حين طالب نور الدين الهروشي، عضو الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة، وزير الشباب والرياضة، بـ”فتح تحقيق شفاف ونزيه بخصوص التلاعب الذي عرفته مباراة الكوكب المراكشي ويوسفية برشيد، والكشف عن نتائج هذا التحقيق في أقرب الآجال”.

وذكر الهروشي، في سؤال كتابي وجهه إلى وزارة الشباب والرياضة، أن فريق المغرب التطواني لكرة القدم عمد إلى مطالبة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بضرورة فتح تحقيق عاجل وفوري بخصوص التلاعب الذي عرفته المباراة التي فاز فيها فريق الكوكب المراكشي على ضيفه يوسفية برشيد بأربعة أهداف لواحد بكيفية غريبة جدا.

وأكد النائب البرلماني أن نتيجة المباراة اعتبرها الفريق التطواني “تصرفا مشينا وخادشا لسمعة كرة القدم الوطنية، وبالتالي يحط من مكانة الرياضة المغربية التي يشهد بمستواها الراقي العالم كله”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى