رياضة

كأس إفريقيا للأمم 2019: منافس أسود الأطلس يعلن لائحته الأولية من 27 لاعبا

أعلن مدرب منتخب كوت ديفوار لكرة القدم، إبراهيما كامارا، عن قائمة أولية من 27 لاعبا استعدادا للمشاركة فيمنافسات بطولة كأس إفريقيا للأمم (كان 2019) التي تستضيفها مصر في الفترة بين 21 يونيو و19 يوليو المقبلين.

وضمت القائمة الأولية للمنتخب الإيفواري 27 لاعبا، 6 حراس مرمى هم سيلفان جوبوهوو (مازيمبي الكونغولي)، وتابي إرا اليزير (سان بيدرو الإيفواري)، وسانجاري بادرا (فري ستيت ستارز الجنوب إفريقي)، وسيسيه عبد الكريم (أسيك ميموزا).

وتشكل الدفاع من كل من سيرجي أورييه (توتنهام الإنجليزي) ومامادو باجايوكو (ريد ستار الفرنسي) و وونلو كوليبالي (أسيك ميموزا) وعبد الله بامبا (أنجيه الفرنسي) وتراوري إسماعيل (أنجيه الفرنسي) وويلفريد كانون (أدو دن هاج الهولندي) وسيمون ديلي (سلافيا براج التشيكي) وكومارا شيخ (الوداد البيضاوي المغربي).

وفي خط الوسط، استدعى الناخب الإيفواري كلا من فرانك كيسي (ميلان الإيطالي) وسيري دي (نيوشاتل السويسري) وجيان فيليب جبامين (ماينز الإلماني) وجان ميشيل سيري (فولهام الإنجليزي) وديوماندي إسماعيل (كان الفرنسي) وفيكتورين أنجبان (ميتز الفرنسي) وسانجاري إبراهيم (تولوز الفرنسي) وجوناثان كودجيا (أستون فيلا الإنجليزي).

وفي الهجوم، ضمت القائمة ويلفريد بوني (العربي القطري) ويوان بولي (سينت ترودين البلجيكي) وماكسويل كورنيه (ليون الفرنسي) وأسالي روجيه (يانج بويز السويسري) ونيكولاس بيبي (ليل الفرنسي) وويلفريد زاها (كريستال بالاس الإنجليزي) وماكس جراديل (تولوز الفرنسي).

ويشارك منتخب كوت ديفوار في بطولة كأس إفريقيا للأمم للمرة الثامنة على التوالي، حيث لم يغب الفيلة عن هذه التظاهرة منذ نسخة تونس عام 2004.

وأحرز منتخب كوت ديفوار لقب بطل أفريقيا في مناسبتين سنتي 1992 في السنغال، و2015 في غينيا الاستوائية، وكلاهما كان على حساب منتخب غانا.

وأوقعت القرعة منتخب كوت ديفوار في المجموعة الرابعة، إلى جانب منتخبات المغرب وجنوب إفريقيا وناميبيا، وهي المجموعة الوحيدة التي تجمع ثلاثة أبطال سابقين للبطولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى