اقتصاد

في مبادرة إيجابية.. ” act4community” تطلق مسابقة “أفكار مشاريع للابتكار الاجتماعي” بآسفي

أطلق متطوعو ومتطوعات برنامج ” act4community ” مبادرة أفكار مشاريع للابتكار الاجتماعي، من خامس غشت إلى 13 شتنبر 2019.

وأعلن، أخيرا، عن انطلاق المسابقة الأولى للابتكار الاجتماعي بآسفي لموسم 2019، والمسابقة مفتوحة للجمعيات والتعاونيات، وتستهدف الابتكار والإبداع في المجال الاجتماعي.

وتكمن أهمية الابتكار الاجتماعي، حسب ” act4community”، في تطوير إجابات جديدة للاحتياجات الاجتماعية القائمة، وإعطاء حل أفضل من الحلول السابقة المتوفرة لها أو الاستجابة لمتطلبات جديدة للأجيال الصاعدة، وذلك في ظل الشروط الحالية للسوق الاقتصادية، وللسياسات الاجتماعية، وتتحقق هذه الغاية عبر المشاركة والتعاون بين حاملي المشاريع والفئات المستهدفة.

وأضاف المصدر ذاتها أن هذه الابتكارات يمكن أن تكون منتوجا أو خدمة، أو حتى طريقة التنظيم والتوزيع.. وتمر عملية الابتكار عبر مجموعة من المراحل، بدءا من بروز الفكرة، تجربتها، تقييمها، تم مرحلة تعميمها.

وفي هذا السياق يضيف المصدر، تهدف هذه المسابقة إلى إبراز أفكار جديدة لتطوير مبادرات ومشاريع مبتكرة، ورائدة، في المجالات الاجتماعية والاقتصادية، والبيئية والرقمنة.

وستستفيد الجمعيات أو التعاونيات الحاملة لأفكار الابتكار الاجتماعي، والتي سيتم انتقاؤها من مواكبة خاصة ونوعية، من طرف متطوعات ومتطوعي برنامج ” act4community “، بدءا من بروز الفكرة حتى تحقيقها، وتعميمها، عبر المساعدة في تكوين الشركاء الأساسيين، وبناء برنامج العمل – النماذج الأولية – والخبرة، والحصول على التمويلات اللازمة من أجل تجريب الفكرة..

وأشار المصدر، في ما يخص الفئات المستهدفة، إلى أن كل الجمعيات والتعاونيات والمقاولات الاجتماعية التابعة إداريا لإقليم آسفي.
وقد وضع المنطمون أربع معايير للانتقاء، كما أعلنوا طريقة الترشيح، عبر صفحة الخاصة بـ” act4community ” على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى