رياضة

دوري أبطال إفريقيا.. تأهل الوداد لدور المجموعات

حجز فريق الوداد الرياضي البيضاوي تذكرة المرور إلى دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، عقب تفوقه العريض على ضيفه فريق اف سي نواديبو 4-1، في المباراة التي جمعت بينهما مساء يوم الأحد بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، برسم إياب الدور الثاني.

وكان فريق الوداد الرياضي قد انتصر في لقاء الذهاب ، الذي جرى يوم 15 شتنبر الجاري بملعب شيخا ولد بويديا بالعاصمة نواكشوط،بهدفين لصفر .

و انتهت الجولة الأولى بتفوق واضح لفريق الوداد عرضا ونتيجة ، حيث تمكن من زيارة شباك الفريق الموريتاني في أربعة مناسبات، بواسطة كل من المدافع محمد الناهيري عن طريق ضربة جزاء في الدقيقة 13 ،و الجناح الايسر اسماعيل الحداد في الدقيقة 24 ،و لاعب الوسط أيمن الحسوني في الدقيقة 25 ، و أخيرا المهاجم الأوسط أيوب الكعبي في الدقيقة 37 .

و تميزت الجولة الاولى باندفاع قوي للاعبي الوداد رغبة منهم في حسم اللقاء مبكرا ، حيث مارسوا ضغطا متوصلا على مرمى الحارس الموريتاني ندياي الذي لم يقو رفقة دفاعه على وضع حد للهجومات المتتالية لرفقاء المخضرم ابراهيم النقاس، و الذين ارادوا من خلال هذه النتيجة رد الاعتبار للفريق و لمحبيه بعد الخروج المبكر من منافسات كأس العرش على يد فريق الجيش الملكي .

و شهدت بداية الجولة الثانية تراجعا في مستوى اللعب حيث قلل لاعبو الوداد من اندفاعهم خوفا من تعرضهم للاصابات، في الوقت الذي فضل فريق اف سي نوادبيبو تعزيز الدفاع و وسط الميدان خوفا من تقبل اهداف أخرى .

و انطلاقا من الدقيقة 60 بادر لاعبو الفريق الموريتاني لشن هجمات متتالية على مرمى الحارس الودادي احمد رضا التكناوتي أثمرت إحداها في الدقيقة 66 بهدف جميل من توقيع اللاعب باباكار .

وعقب هذا الهدف عاد لاعبو القلعة الحمراء ليهددوا مرمى الفريق الخصم بواسطة كل من زهير المترجي و بديع اوك و ايوب الكعبي لكن محاولاتهم لم تككل بالنجاح لينتهي اللقاء بنتيجة 4 اهداف مقابل هدف واحد .

وتجدر الاشارة الى أن فريق الرجاء الرياضي البيضاوي قد تأهل أمس إلى دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، عقب تعادله مع ضيفه فريق النصر الليبي 1-1، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس السبت بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، برسم إياب الدور الثاني، علما أن فريق القلعة الخضراء كان قد تغلب في لقاء الذهاب على الفريق الليبي بثلاثة أهداف لواحد بملعب “بترو سبورت” بالقاهرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى