ثقافة وفنوندابا tv

تتويج “عاشوراء” لطلال السلهامي بالجائزة الكبرى في مهرجان “هارد لاين” السينمائي في ألمانيا(فيديو)

فاز فيلم “عاشوراء، ليلة الأطفال” لمخرجه المغربي طلال السلهامي بالجائزة الكبرى في مهرجان “هارد لاين” السينمائي في مدينة ريغنسبرغ جنوب شرق ألمانيا نهاية الأسبوع الماضي.

ويحكي الشريط الطويل قصة أربعة أطفال يستمتعون بلعبة تخويف بعضهم البعض ويتوجهون إلى منزل يزعم أنه ملعون حيث يختفي أحدهم في ظروف غامضة، ليكتشف المشاهد مع توالي الاحداث أن الطفل المختفي اختطفه ما يسمى ب “بوغطاط”، ذلك الوحش الذي يتغذى على أحلام الأطفال وبراءتهم وفرحهم.

وبعد 25 عاما، يظهر الناجون ،الذين حاولوا طوال هذه السنين نسيان هذه الذكرى المؤلمة إلى أن ظهر صديقهم بتزامن مع اختطاف العديد من الأطفال، حينها بات يتعين على المجموعة مواجهة ذكريات الماضي.

ويتضمن الشريط الذي ينتمي الى نوعية سينما الرعب ، على أكثر من 260 من المؤثرات الخاصة الرقمية ، مما يعد سابقة في الفيلم المغربي.

ويشارك في هذا الفيلم ، الذي تم تصويره بين الدار البيضاء والمحمدية ، مجموعة من الممثلين مثل صوفيا منوشة ، يونس بواب، عمر لطفي أو إيفان غونزاليس. وكان الشريط الذي أنتجته المغربية لمياء شرايبي، قد حصل خلال الدورة الأخيرة للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة حيث عرض لأول مرة امام الجمهور المغربي ، على جائزة “أفضل إنتاج”. ومنذ إطلاقه الرسمي ، شارك الفيلم في العديد من المهرجانات الكبرى لأفلام الرعب بما في ذلك في باريس وبروكسل وسيول ولوس أنجلوس.

تجدر الإشارة إلى أن المخرج المغربي ، المزداد بباريس سنة 1982 ، قد بدأ حياته المهنية بالكتابة والإخراج وسنه لا يتجاوز 18 سنة. وقد أخرج العديد من الأشرطة القصيرة كان رابعها “سنسطرا” الذي عرض في العديد من المهرجانات وحصد الكثير من الجوائز. كما أخرج “السراب” (ميراج) الذي يعد أول شريط روائي مطول له.

https://www.youtube.com/watch?v=3KwxNPDN_jw

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى