الرئسيةثقافة وفنون

“كاينة ظروف” و”المكتوب” يتصدران اختيارات المغاربة بـ”يوتيوب”

تمكن مسلسل “كاينة ظروف” و مسلسل”المكتوب ”من أن يشد انتباه الجمهور المغربي خلال الموسم الرمضاني الحالي،حيث حطزا معا المركز الأول ضمن قائمة الفيديوهات الأكثر مشاهدة في المغرب على موقع تحميل الفيديوهات “يوتيوب”.

وسجلت الحلقة الأخيرة من مسلسل “المكتوب” المركز الأول ضمن قائمة “الطوندونس” بنسبة مشاهدة وصلت لمليوني و600 ألف، بينما جاءت الحلقة الـ29 من مسلسل “كاينة ظروف” في المركز الثاني بـمليون و800 ألف مشاهدة.

ويتطرق مسلسل “كاينة ظروف” لقصة اجتماعية درامية من خلال ثلاث نساء قضين معا فترة سجنية لظروف ما، ويحاولن بعد مغادرتهن أسوار السجن العودة إلى الحياة الاجتماعية من جديد، والسعي إلى التأقلم معها، لكن تعترض طريقهن العديد من المشاكل.

ويعالج المسلسل المشاكل الاجتماعية التي يعانيها المواطن المغربي، والمرأة المغربية، وكذا التوترات التي تحوم حول علاقات الرجل والمرأة تحت المجهر، من خلال شخصيات العمل.

وهذا العمل من توقيع السيناريست بشرى مالك وإخراج إدريس الروخ، وبطولة ثلة من الممثلين، من بينهم راوية وسامية أقريو وعبد النبي البنيوي، وابتسام العروسي، ووداد المنيعي، وطه نعيم، وعبد الرحيم المنياري، وجميلة مصلوحي.

فيما يعالج مسلسل “المكتوب”، في جزئه الثاني قضايا ترتبط بإثبات النسب والصراع حول الإرث وزنا المحارم، وتشابك العلاقات العاطفية بين أبطاله، بعدما ناقش في موسمه الأول الصراع الطبقي والنظرة السلبية لشخصية “الشيخة”.

ويتابع المسلسل محاولات “حليمة” السطو على الإرث بعد وفاة زوج ابنتها، ليدخلان في حروب مع عائلة المعطاوي التي تشكك في نسب طفل “هند”.

وشارك بهذا الموسم الجديد كل من الممثل ربيع القاطي، وهند السعديدي، ومغني الراب وانزا، للمشاركة إلى جانب أبطال الموسم الأول: الفنانة دنيا بوطازوت، ومريم الزعيمي، وهند بنجبارة، وسلوى زرهان، وسكينة درابيل، ورفيق بوبكر، ويوسف أبو النصر، وأيوب كريطع ولبنى الشكلاط، وندى الهداوي وغيرهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى