رياضة

الياميق يكشف كيف تحول من مشجع إلى لاعب بـ”الكالتشيو”

كشف الدولي المغربي جواد الياميق، أن ارتباطه بنادي جنوى الإيطالي، كان قبل التحاقه بصفوف النادي، حيث كان حريصا على متابعة مبارياته، وأيضا مشاهدة أبرز مباريات “الكالتشيو”.

وأوضح اللاعب الرجاوي، الذي خاض أول تجربة احترافية له قبل سنة تقريبا بإيطاليا، افي حديث مع الموقع الرسمي للنادي، الجمعة،”شقيقتي تقطن لسنوات بمدينة جنوى، لقد كنت دائما أطلب منها اقتناء أقمصة النادي عند عودتها إلى المغرب، كنت متشبثا بحلم اللعب في إيطاليا وأعرف جيدا أن الأمر سيحدث سواء عاجلا أم آجلا”.

وشدد مدافع المنتخب الوطني، في حديثه إلى أن هناك أشخاصا لا يؤمنون بالقدر، لكن قصته مع جنوى وارتباطه بالنادي حتى قبل التوقيع في كشوفاته، هي إشارة إلى أن الحلم مشروع لكل لاعب، وتحقيقه يجب أن يكون بالتركيز على العمل، والتشبث بالإشارات التي تعطيها الحياة. ولعل أبرز النجوم الذين تابعهم اللاعب عبر التلفاز حسبه، هو فينسينزو جريفو، الذي انتقل قبل فترة إلى الدوري الألماني، وكان واحدا من الأسماء الأساسية المتألقة مع جنوى، بالسنوات الخمس الأخيرة.

أما بخصوص موسمه الحالي مع الفريق، فقد أشار اللاعب المغربي إلى أنه جاهز لمواصلة المنافسات الكروية، بعد فترة التوقيف الدولي، الذي التحق خلالها بمعسكر للأسود، مجددا استعداده لمباريات نهاية الأسبوع، في أي مركز يختاره المدرب.

يشار إلى أن الفريق الإيطالي أعلن في 31 دجنبر 2017، انتقال المدافع المغربي إلى صفوفه بعقد يمتد إلى غاية يونيو 2021، إلا أن تأكيد الانتقال كان بعد شهرين تقريبا، وتحديدا بعد تتويج الياميق مع المنتخب الوطني المغربي المحلي بلقب “شان 2018″، على حساب منتخب نيجيريا، في النسخة التي أقيمت بالمغرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى