وقفة احتجاجية اليوم أمام البرلمان للمطالبة بإنقاد حياة ربيع الأبلق والسراح للمعتقلين السياسيين

0

دعت الهيئات المكونة للإتلاف الديمقراطي، من أجل إطلاق سراح المعتقلين وفك الحصار عن الريف، لوقفة احتجاجية اليوم الاثنين 21 أكتوبر، على الساعة السادسة مساء، أمام البرلمان، للمطالبة بإنقاذ حياة ربيع الأبلق، وإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين، مع توجيه مراسلة في هذا الشأن لمجموعة من المؤسسات الوطنية، ورسالة مفتوحة للبرلمان.

وأضاف الإتلاف، في بلاغ، توصلت “دابا بريس” بنسخة منه، أن الهيئات المكونة له، ستخلد الذكرى الثالثة لاستشهاد محسن فكري، عبر تنظيم تظاهرات احتجاجية بمختلف ربوع الوطن، وذلك تحت شعار: “جميعا من أجل إطلاق سراح المعتقلين السياسيين، وفك الحصار عن الريف”.

في نفس السياق، أهاب بلاغ الإتلاف من أجل إطلاق سراح المعتقلين السياسيين، بالقوى الديمقراطية، وعموم المناضلات والمناضلين والمواطنات والمواطنين، إلى الانخراط الواسع في إنجاح هذه المحطات النضالية، من خلال التعبئة المكثفة عبر مختلف ربوع الوطن.

هذا، واستنادا للبلاغ نفسه، فإن الائتلاف الديمقراطي، تحدث عن الوضعية الصحية الخطيرة للمعتقل ربيع الأبلق، والذي تجاوز إضرابه عن الطعام يومه الثالث والأربعون، والذي تستوجب تدخلا عاجلا، من كل القوى الديمقراطية، لإنقاد حياته، وللاستجابة للمطلب العادل والمشروع، باطلاق سراحه وسراح كافة المعتقلين السياسيين، على حد تعبير البلاغ.

اترك رد