مجتمع

UMT يعقد مؤتمره المحلي بورزازات

انعقد، أمس الأحد بورزازات، المؤتمر المحلي للاتحاد المغربي للشغل، وذلك تحت شعار “من أجل مشروع مجتمعي لصون مكتسبات الطبقة العاملة وتحقيق العدالة الاجتماعية”.

وتم خلال هذا المؤتمر، الذي عرف حضور أعضاء بالأمانة الوطنية للاتحاد المغربي للشغل، وممثلي القطاعات المهنية التابعة للنقابة بورزازات، انتخاب مكتب محلي برئاسة السيد محمد أباني.

وبالمناسبة، أكد الميلودي مخاريق، الأمين العام للاتحا د المغربي للشغل، أنه ينبغي بذل مجهودات عدة من أجل تحقيق التنمية في إقليم ورزازات.

وأبرز مخاريق، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الإقليم يزخر بمجموعة من الخيرات والثروات، خصوصا المعدنية، تمكنه من تحقيق تنمية حقيقية.

وأشار مخاريق إلى أن هذا المؤتمر يصادف ذكرى انتفاضة الطبقة العاملة في الدار البيضاء بتاريخ 8 دجنبر 1952 من أجل المطالبة باستقلال المغرب .

وأضاف أن المؤتمر يتزامن أيضا مع انطلاق الحملة الوطنية للدفاع عن الحق النقابي (طيلة شهر دجنبر الجاري) لتحسيس الجميع بأهمية هذا الحق الدستوري.

من جهته، أكد محمد أباني، الكاتب المحلي المنتخب، في تصريح مماثل، أن هذا المؤتمر يأتي في إطار الأنشطة التي يقوم بها الاتحاد المغربي للشغل من أجل تنظيم وتقوية الاتحادات المحلية والجهوية.

وأوضح أباني أن الاتحاد المغربي للشغل يولي اهتماما كبيرا بفئتي النساء والشباب في إقليم ورزازات بغية تشجيعهم على الانخراط في العمل النقابي.

من جانبه، أكد سعيد أقرقاب، عضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر، أن هذا الموعد التنظيمي راهن على نضالية المنخرطين لترجمة توجهات ومبادئ النقابة إلى مواقف وأنشطة تضمن فعالية ونجاعة العمل النقابي.

وأوضح أقرقاب، أن الاتحاد المغربي للشغل يهتم بشكل كبير بالعمال الشباب، وبفئة المتقاعدين، وكذا بتكوين المرأة العاملة بهدف إدماجها على المستوى التنظيمي للقيام بالعديد من المبادرات الهامة.

وتم خلال هذا المؤتمر انتخاب محمد متوكل، وسعيد أقرقاب وداوود قلا (نوابا للرئيس)، ومولاي المأمون العلوي (أمينا للمال)، وحسن صابر (نائبا لأمين المال)، وأمين القباج (كاتبا إداريا) وعبد اللطيف ميشاكن (نائبا للكاتب الإداري)، وأحمد حمدان، ويوسف القاسم، وفاطمة المحمدي، وفتيحة بلحاج، ومحمد اولحنة، وسعيد ايت سعيد، ومحمد نايت (مستشارون).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى