ثقافة وفنون

الدورة الرابعة عشر لـ “ليلة الأروقة” لسنة 2019، مسار فني ليلي

تنظم وزارة الثقافة والشباب والرياضة – قطاع الثقافة – الدورة الرابعة عشر “لليلة الأروقة” يوم الجمعة 20 دجنبر2019.

وأفاد بلاغ للوزارة أن هذا الحدث يعد موعدا فنيا متميزا يترقبه سنويا العديد من الفنانين و المهتمين ومسؤولي الأروقة وعشاق الفن التشكيلي.

وأضاف البلاغ ذاته أن هذه التظاهرة تعتبر فرصة حقيقية للعديد من الأروقة لعرض أعمال فنية لفنانين مشهورين ومواهب شابة قصد التحفيز على الإبداع في مختلف الميادين الفنية وتيسير التواصل والتقارب بين الفنانين من مختلف الأجيال والجنسيات، والاحتفاء بالإبداع التشكيلي بكل مذاهبه ومدارسه وأساليبه.

وأشار البلاغ إلى أن هذه الدورة تتميز بمشاركة 80 رواقا وفضاء للعرض من 40 مدينة تمثل مختلف جهات المملكة. وفي هذا الصدد، أعدت وزارة الوزارة مطويات خاصة بهذه الدورة تضم جميع الأروقة وفضاءات العرض المشاركة والأعمال الفنية ويمكن تحميلها عبر الموقع الالكتروني للوزارة:www.miniculture.gov.ma .

وعلى غرار السنة الفارطة سيتم الافتتاح الرسمي “لليلة الأروقة” يوم الجمعة 20 دجنبر2019 ابتداء من الساعة السادسة مساء برواق مركز تطوان للفن الحديث حيث سيتم الاحتفاء بأحد الأسماء المرموقة من الرعيل الأول للفن التشكيلي المغربي، سعد بن الشفاج الذي سيتم تكريمه من قبل وزارة الثقافة والشباب والرياضة- قطاع الثقافة بهذه المناسبة.

وسيستمر التجوال الليلي بزيارة مجموعة من المعارض التشكيلية حسب المسار التالي: مركز تطوان للفن الحديث- رواق بيرتوتشي- مدرسة الصنائع والفنون الوطنية بتطوان – رواق معهد سيرفانتيس- رواق المكي مغارة-رواق الشهاب-رواق المركز السوسيوثقافي – رواق الفن المودن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى