حوادث

محاكمة مغربي حاول ”سرقة” طائرة إسبانية للعودة بها إلى المغرب

في واقعة غريبة الأطوار؛ جرى، أول أمس الجمعة، انطلاق محاكمة قاصر مغربي لا يتجاوز من العمر 16 ربيعا، حاول ”الهروب” بطائرة إسبانية والعودة بها إلى المغرب.

ووفق ما أوردته صحف فرنسية، فإن القاصر المغربي، قرر اقتحام قمرة القيادة للطائرة ”إرباصA321”، التابعة للشركة الاسبانية، نهاية شهر يونيو الماضي، محاولا تشغيلها، معترفا، أثناء التحقيق معه، أنه يحاول ”سرقة” الطائرة، والعودة بها نحو المغرب للحاق بعائلته.

وذكرت صحيفة ” Le parisien”، أن القاصر الذي يتوفر على أوراق تبوث الإقامة، تم وضعه تحت تدابير الاعتقال الاحتياطي، وهو ما اعتبره المحامي المدافع عنه ”إجراء تعسفيا” على اعتبار أن ما يتابع من أجله ”مستحيل”، لكون التهمة الموجهة له، وهي ”قيادة الطائرة” مهمة مستحيلة لا يمكن القيام بها دون امتلاك أدنى معرفة في مجال الطيران.

ووفق المصدر نفسه، فإن القاصر الذي يتابع أمام الغرفة المختصة في جرائم الأطفال بالمحكمة الابتدائية الواقعة وسط مدينة ”كريتاي” بضاحية باريس، سبق له أن فكر في القيام بنفس المحاولة حين كان عمره 14 سنة، بمدينة مارسيليا، لتراوده الفكرة مجددا ويقوم بتنفيذها بعد سنتين، حيث اقتحم مقر قيادة الطائرة، مستغلا عدم تواجد أي شخص بداخلها، لكن، لسوء حظه، أن تقنيا فطن للأمر وقام باستدعاء الشرطة، ليتم توقيفه بصعوبة ووضعه تحت الحراسة النظرية.

وتم أخيرا، بعد مرور حوالي 10 أشهر من الاعتقال الاحتياطي، تقديمه للمحكمة ومتابعته بتهمة محاولة ” سرقة طائرة”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى