مجتمع

17 جمعية تحتج أمام الداخلية بسبب قلة الماء الشروب بإفني

تستعد 17 جمعية من هيئات المجتمع المدني، يوم 29 دجنبر الجاري، تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر عمالة سيدي افني، وذلك للتعبير عن احتجاجهم على ندرة الماء الصالح للشرب ببعض دواوير المنطقة.

واستنكرت الفعاليات المدنية، ما وصفته، في بيان مشترك، التماطل الحاصل في المنظومة المائية، في دواوير تقع تحت النفوذ الترابي لإقليم سيدي افني، خصوصا تلك التي تقع بجماعة سبت النابور، معبرة عن تضامنها ”اللامشروط” مع ساكنة هذه الدواوير، ومعاناتهم مع النقص الحاد في هذه المادة الحيوية.

وعبرت الجمعيات المذكورة عن استعدادها للمشاركة في كافة الاحتجاجية السلمية، حتى تحقيق مطلب توفير الماء الصالح للشرب، داعية ساكنة المنطقة للمشاركة في الوقفة.

واستحضرت ”شبكة جمعيات النابور”، مضامين خطابات الملك محمد السادس، التي حملت رسائل وضحة للمسؤولين، ومن ضمنها أ، ”احتجاجات المواطنين على نقص أو غياب الماء الصالح للشرب لم تعد مقبولة في المغرب الحالي”، تؤكد الجمعية.
ودعت الشبكة إلى محاسبة المسؤولين الذين ” تسببوا في عدم استقرار الساكنة بعد تهميشهم وإقصائهم من الاستفادة من هذه المادة الحيوية”.

كما دعت إلى التحقيق فيما أسمته ”الاختلالات” التي رافقت الثقب الاستغلالي ”إليغ” الذي كان سيوفر الماء الشروب، والكشف عن ”الخروقات” التي صاحبت المشروع، حسب ما جاء في منابر إعلامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى