ذاكرةرياضة

أصدقاء ورفاق وأسرة عبدالواحد بلكبير تحي الأربعينية على رحيله غدا الجمعة بالمكتبة الوطنية بالرباط

تعتزم أسرة وأصدقاء ورفاق المناضل القيادي بالحركة الطلابية، وأحد المؤسسين البارزين لليسار السبعيني، اليسار الجديد، إحياء الأربعينية و ذلك غدا  الجمعة 31 يناير 2020 ابتداء من الساعة الخامسة مساء بالمكتبة الوطنية بالرباط.

واعتبرت نص دعوة توصلت “دابا بريس” بنسخة منها أن الحضور في هذه الأربعينية يعتبر تكريما للمسار النصالي الحافل بالعطاءات والتضحيات ولما يرمز له من قيم ومبادئ إنسانية.

جدير بالذكر، أن عبدالواحد بلكبير توفي يوم الأحد 22 دجنبر من الشهر الماضي، هذا  ويعتبرالراحل من رموز النضال الوطني والديمقراطي، وممن  تحملوا  الكثير من المعاناة وواجه الكثير من الصعاب.

مناضل عنيد قاوم الظلم والطغيان وفضح الفساد وكافح ضد الاستبداد،  وعايش مراراة السجن والتعذيب والمتابعات، وكان من الوجوه البارزة في الحركة الطلابية، إذ شغل منصب نائب الرئيس للاتحاد الوطني لطلبة المغرب في مؤتمر الخامس عشر، كما كان من الوجوه البارزة والنشطة في منظمة 23 ماس، وفيما بعد منظمة العمل الديمقراطي الشعبي.

وببمجرد تداول الخبر، انتشرت عذة تدوينات ورسائل تعزية، في وسائل التواصل الاجتماعي، توجه  للمناضلة ورفيقة دربه،لطيفة اجبابدي، وولديه نبيل ووليد بلكبير.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى