اقتصادسياسة

الدارالبيضاء: افتتاح نفق “غاندي” على مسافة تزيد عن الكيلوميترين بميزانية تقدر ب140 مليون درهما

جرى مساء أمس الخميس بمدينة الدار البيضاء، افتتاح نفق ”غاندي” على مسافة تزيد عن الكيلومترين، انطلاقا من شوارع: الموحدين، سيدي محمد بن عبد الله وزايد اوحماد، وهو نفق معظمه مغطى.
هذا وكلف المشروع الذي أنجزنه شركة البيضاء للنقل بصفتها صاحبة المشروع بالتفويض، ميزانية استثمارية تقدر بـ 140 مليون درهم.
جدير الإشارة، أن  المشروع يتكون من نفق تحت أرضي ذي مسارين في كل اتجاه على طول 460 متر، مع إعادة تهيئة قارعة الطرق والأرصفة على مستوى السطح، انطلاقا من شارع عبد الرحيم بوعبيد إلى زنقة ناصح الدين (زنقة سقراط سابقا)، وذلك على طول مسافة كيلومتر واحد.
في نفس السياق، ينبغي الإشارة  أن المشروع المنجز، الذي يؤمل  منه التخفيف من الازدحام الذي تعرفه شوارع الدار البيضاء وتيسير حركة العربات، يبتدأ على بعد 200 متر من مخرج الممر التحتي الموجود قبالة مسجد الحسن الثاني، ليمر بجانب البحرية الملكية شرقا و”المارينا” غربا، ويخترق أسفل المدار الأول (م1) المؤدي إلى هذه الأخيرة، ثم يواصل ليؤدي، عبر مدار، إلى المدينة القديمة الواقعة شرقا، قبل أن يخترق أسفل المدار الثاني (م2) المؤدي إلى “المارينا”، ويخترق بعد ذلك أسفل المدار الثالث والأخير (م3)، المؤدي إلى “المارينا”، قبل أن ينتهي بمقربة من مدخل محطة “الدار البيضاء – الميناء” على مستوى مدار الزلاقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى