مجتمع

تطبيق على الهاتف المحمول لمؤسسة الأعمال الاجتماعية لموظفي وزارة الاقتصاد والمالية

أطلقت مؤسسة الأعمال الاجتماعية لموظفي وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، تطبيقا لها على الهاتف المحمول، متوفر على (غوغل بلاي)، وعلى مستوى بوابتها الإلكترونية المعلوماتية والخدماتية على الرابط (https://fos.finances.gov.ma) .

وذكرت المؤسسة في بلاغ لها، أن هذا التطبيق، الذي يندرج ضمن استراتيجيتها الرقمية وتيسيرا لولوج المنخرطين بكل جهات المملكة إلى خدماتها الاجتماعية، سيمكن المنخرطين، موظفين ومتقاعدين، من الولوج الرقمي بشكل تدريجي إلى خدمات المؤسسة.

ويتيح هذا التطبيق تقديم الطلبات والاستفادة من الخدمات، وتتبع معالجة الطلبات، والتفاعل بخصوص تطور الملفات، والتوصل بالإشعارات فور معالجة الطلبات وعند الإعلان عن كل مستجد، والأداء الإلكتروني للاستفادة من مختلف الخدمات التي تستدعي ذلك، مع الاطلاع على المعلومات الشخصية وتحيينها.

وتندرج هذه الخدمات الإلكترونية في إطار التحول الرقمي الذي تعرفه المؤسسة عبر إطلاقها خلال سنة 2019 لمشروع إحداث نظام معلوماتي مندمج لتدبير الخدمات التفاعلية، طبقا لتوجيهات المجلس الإدارة للمؤسسة.

وسيمكن هذا النظام في غضون السنة الحالية من تقليص المدة الزمنية اللازمة لمعالجة الطلبات وتبسيط مساطر الاستفادة من مختلف الخدمات وتحسين جودة أداء المؤسسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى