وزارة الصحة:”حملة التصفيق”من النوافذ والشرفات لمدة دقيقة 7 مساء يوميا تقديرا للجهود ضد كوورونا (فيديو)

0

شعوب العالم تشجع الأطقم الطبية في حربها ضد كورونا

شعوب العالم تشجع الأطقم الطبية في حربها ضد كورونا

ونشرت الوزارة،  أمس الخميس، مقطع فيديو دعت من خلاله المغاربة إلى المشاركة في “حملة التصفيق” من النوافذ والشرفات لمدة دقيقة في الساعة السابعة مساء  يوميا.

وكانت السلطات ، دعت المواطنين،  أول أمس الأربعاء، إلى الحد من تنقلاتهم والتزام “العزلة الصحية” في منازلهم كإجراء وقائي للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأكد وزير الصحة ، خالد آيت الطالب، في وقت سابق، أن الأيام المقبلة حاسمة في مواجهة الفيروس، مطالبا الجميع بالالتزام بالإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية التي أعلنتها السلطات لمحاصرة كورونا.

هدا و أعلنت وزارة الداخلية عن حالة الطوارئ الصحية، التي  لا تعني وقف عجلة الاقتصاد ولكن اتخاذ تدابير استثنائية تستوجب الحد من حركة المواطنين من خلال اشتراط مغادرة مقرات السكن باستصدار وثيقة رسمية لدى رجال وأعوان السلطة وفق الحالات التي جرى  تحديدها.

وأكد بلاغ لوزارة الداخليةـ أنه يسمح  بالتنقل  للعمل بالنسبة للإدارات والمؤسسات المفتوحة بما فيها الشركات والمصانع والأشغال الفلاحية، المحلات والفضاءات التجارية ذات الارتباط بالمعيش اليومي للمواطن، الصيدليات، القطاع البنكي والمصرفي، محطات التزود بالوقود، المصحات والعيادات الطبية، وكالات شركات الاتصالات، المهن الحرة الضرورية، ومحلات بيع مواد التنظيف.

Leave A Reply