الرئسيةثقافة وفنوندابا tv

تأخر لعامين بسبب إضراب كتاب السيناريو الشهير..جمهور “بيت التنين” يترقب طرح الموسم الثاني+فيديو

كان للاضراب التاريخي لكتاب السيناريو والممثلين في الولايات المتحدة سببا في تأجيل طرح الجزء الثاني، من مسلسل "بيت التنين" (House of the Dragon)، الذي يتضّمن 8 حلقات، وتدور أحداثه في قارة ويستروس الأسطورية، قبل قرنين تقريبا من أحداث "صراع العروش"، لأشهر عدة.

هذا، ويعود المسلسل بعد عامين من الانتظار، يعود بموسم ثانٍ واعد، مع ارتقاب مزيد من الصراعات الدموية والنزاعات على السلطة، وهي المقومات التي صنعت نجاح “صراع العروش” (Game of Thrones) الذي اقتبس منه المسلسل.

وأفاد مبتكر هذا الكون الكاتب جورج آر آر مارتن في فيديو ترويجي أن “كل شيء أصبح أكبر، وثمة أماكن إضافية” للأحداث والمعارك.

واستطاع الموسم الأول الذي صدر عام 2022 أن يحقق نجاحا جماهيريا، إذ استقطبت الحلقة الأولى حوالي 10 ملايين مشاهد في الولايات المتحدة خلال عرضها الأول، وهو أكبر جمهور لمسلسل أصلي في تاريخ “إتش بي أو”.

وكان صرح مارتن إلى أن “بيت التنين” يمكن أن يُعدّ بمعنى ما “استعارة ترمز إلى القوة النووية. فثمة قوتان عظميان، البيت الأسود والبيت الأخضر، ولدى كل منهما تنانين. لكن هذه التنانين هي وحوش حية”، وقال أيضا إن “مجرد ركوب الإنسان التنين لا يعني أنه يتحكم به”.

وكشفت مصادر مقربة من صنّاع العمل أن عملية كتابة الموسم الثالث بدأت.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى